طلبة جامعة كوفنتري يختتمون مشاركتهم في برنامج تغيير مسارات الحياة في الأردن

عروبة الإخباري – اختتم برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة اليوم الثلاثاء فعالياته المدرسية بتخريج 14 طالبا وطالبة من جامعة كوفنتري في المملكة المتحدة شاركوا في البرنامج الذي يعتبر مبادرة مشتركة بين مبادرة “مدرستي” والمجموعة الشرقية القابضة وجامعة كوفنتري.

ويهدف البرنامج الى إحداث تأثير فاعل وتغيير في حياة العديد من الطلاب الأقل حظا في المملكة وتوفير خبرة عالمية حقيقية لطلاب جامعة كوفنتري البريطانية . وقال المدير التنفيذي للمجموعة الشرقية القابضة الدكتور ماجد الساعدي اننا من خلال هذا البرنامج نرعى الأمل ونعززه لدى الطلاب ونضع ابتسامة على وجوه الأطفال وأولياء أمورهم ونحثهم على مواصلة تعليمهم وتحسين الظروف الاقتصادية ونوعية الحياة بالنسبة للمجتمع ككل.

ونفذت بعض فعاليات البرنامج في إحدى المدارس التي ترعاها الشركة الشرقية القابضة تحت مبادرة “مدرستي” ومعهد الإعلام الأردني وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام.

وقام الطلاب البريطانيين خلال برنامج التبادل الثقافي الذي استمر 12 يوما بالمشاركة في الفعاليات التي نفذت في مدرسة طلعت الروس للبنين بالقرب من عمان.

واشتملت الفعاليات على نقل الخبرات للمعلمين والطلاب في اللغة الانجليزية وأعمال التجميل والتجديد الخارجي والداخلي للمدارس وتنفيذ برامج ريادية في الأعمال الفوتوغرافية.

كما شارك الطلاب في دروس تتعلق بالفن والموسيقى وتنفيذ برنامج خاصة بتطوير فن النقاش والحديث وتعزيز روح المبادرة الاقتصادية وطرق توجيه خيارات المهنة المستقبلية والتعريف بالنشاطات الرياضية الجديدة حيث تم تصميم كافة الفعاليات والأنشطة في المدرسة بأسلوب شيق لإلهام الطلاب وتحفيزهم للمضي قدما في تحقيق أهدافهم بجد ومثابرة وانضباط وتحمل مسؤولية مصيرهم في الحياة.

وشارك طلاب جامعة كوفنتري أيضا ولمدة يوم واحد في نشاطات ثقافية مشتركة بين البلدان مع طلاب معهد الإعلام الأردني المسجلين حاليا في دورات خاصة للحصول على درجة الماجستير في الإعلام اشتملت على حلقات نقاشية لعقد مقارنات تخص قضايا مختلفة بين المملكة المتحدة والأردن.

يذكر ان هذا البرنامج هو الثاني الذي يتم تنفيذه حيث عقد اول برنامج في شهر ايلول الماضي في احدى مدارس محافظة اربد برعاية مشتركة بين المجموعة الشرقية القابضة ومبادرة مدرستي ومن المقرر البدء بالبرنامج الثالث في شهر ايلول القادم .

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تطلق حملة “لأنكم درع وطننا وأساس استقراره” لحماة الوطن

عروبة الإخباري – أطلقت أورنج الأردن بمناسبة الاحتفالات الوطنية بعيد الاستقلال وعيد الجيش مجموعة من …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: