النسور .. توجه لإعلان محافظات الشمال منطقة منكوبة

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الحكومة بصدد اعلان محافظات الشمال وتحديدا’ اربد والمفرق وعجلون’ منطقة منكوبة .
وألمح الرئيس في حديثة مع رؤساء تحرير الصحف اليومية وعدد من الكتاب مساء امس الى احتمال ‘لجوء الحكومة الى مجلس الامن الدولي لطلب عقد اجتماع عاجل لبحث الاوضاع الانسانية على حدودنا الشمالية وطلب تقديم مساعدات عاجلة لاستقبال وايواء اللاجئين السوريين’.
وأبدى النسور تخوفه من الاوضاع على الحدود وانفجار الاوضاع العسكرية التي قد تدفع بزيادة اعداد اللاجئين السوريين في الاردن الى مليوني شخص مؤكدا ان الأسوأ لم يبدأ بعد فيما يتعلق بالملف السوري.
وفي الشأن الاقتصادي اكد النسور ان الكلف المتوقعة لما ستتحمله خزينة الدولة العام الحالي جراء دعم الكهرباء ستصل الى 1.2 مليار دينار، مؤكدا في الوقت ذاته أن لا حل الا بالرفع التدريجي لأسعار الكهرباء.
واضاف ان من ابرز السيناريوهات المطروحة حاليا على الطاولة، ان يتم رفع الكهرباء بنسبة تتراوح بين 10 و 30 بالمئة العام الحالي، وذلك حسب شرائح الاستهلاك متوقعا ان تصل قيمة الوفر على الخزينة بعد دخول القرار حيز التنفيذ الى 180 مليون دينار.
وأضاف ان تحرير اسعار الكهرباء سيتم بشكل تدريجي وعلى عدة سنوات وصولا الى سعر التعادل، متوقعا في الوقت ذاته ان تسهم مشاريع الطاقة المتجددة والصخر الزيتي في تخفيض كلف انتاج الكهرباء على الخزينة.
من جهة اخرى اكد النسور ان الحكومة ستبادر الى تعديل قانون الانتخاب وخاصة بما يتعلق بعدد الاصوات الممنوحة للناخب، وجعل القائمة مقتصرة على الاحزاب فقط، وتجاوز كل المشكلات في قانون الانتخاب، وقانون الهيئة المستقلة للانتخاب.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية: الملك كان حريصا على إقامة علاقة للحكومة والشعب الأردني مع الولايات المتحدة

قال المتحدث الرسمي الإقليمي في وزارة الخارجية الأميركية سام وربرج، إن افتتاح مكتب لحلف شمال …

اترك تعليقاً