هيتو: اختيار وزير الدفاع سيتم بمعرفة الجيش الحر

عروبة الإخباري – ذكر رئيس الحكومة السورية المؤقتة غسان هيتو أن اختيار منصب وزير الدفاع في الحكومة الجاري تشكيلها لإدارة المناطق المحررة من سيطرة نظام بشار، سوف يسند إلى الجيش السوري الحر.
وفي تصريحاته لوكالة الأناضول للانباء قال هيتو على هامش مشاركته في المنتدى السوري للأعمال بالدوحة أمس أن دور وزارة الدفاع سيكون جمع كافة الكتائب التي تقاتل ضد النظام السوري تحت رايتها، وتتولى توزيع وتسليم السلاح حال وصوله إلى الأراضي السورية.
وأضاف رئيس الحكومة المؤقتة أن الوزارة المرتقبة ستحجم من وصول المقاتلين غير السوريين الساعين للانضمام إلى الكتائب التي تقاتل نظام الأسد.
وعن تشكيل بقية الحكومة، المنتظر أن يكون مقرها مؤقتا في مكان ما على الحدود التركية – السورية، قال رئيس الحكومة إنه سينتهي من برنامج حكومته خلال أسبوعين، ليعرضه في الأسبوع الثالث “على الشعب” دون أن يوضح آلية ذلك.
وأوضح هيتو أنها ستكون حكومة “تكنوقراط” تعتمد على الكفاءات، وتتكون من 10 حقائب وزارية خدمية، لم يتم تسمية أيا منها حتى الآن، في انتظار ترشيحات “القوى والشخصيات الوطنية، مشيرا إلى خضوع الحكومة إلى إشراف ومراقبة الائتلاف الوطني باعتباره الهيئة التشريعية في هذه المرحلة.
وكان هيتو قد فاز برئاسة الحكومة المؤقتة في انتخابات أجراها الائتلاف السوري يوم 19 من مارس الجاري، بحصوله على 35 صوتاً من أصل 53 عضواً شاركوا في عملية التصويت التي كان من المفترض أن يشارك بها 62 عضواً.

شاهد أيضاً

كامالا هاريس: “مستعدة لمناظرة ترامب.. وسنفوز”

بعد تلقّي كامالا هاريس دعما واسعا في معسكرها للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية، …

اترك تعليقاً