مفتي القدس يدعو للرباط في الأقصى لحمايته

عروبة الإخباري – دعا مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، الفلسطينيين وخاصة المقدسيين منهم إلى الرباط في المسجد الأقصى المبارك وحمايته من هجمات المستوطنين المتطرفين.

وأكد حسين في تصريح خاص بـ”فلسطين أون لاين”، اليوم الأربعاء، أن هناك العشرات من المتطرفين يتجهزون لاقتحام باحات المسجد الأقصى، وسط حماية أمنية إسرائيلية مشددة.

وأوضح أن الاحتلال يسعى من خلال تكرار هجماته “الاستفزازية” في اقتحام المسجد الأقصى، لخلق وفرض سياسة الأمر الواقع، وجعل المقدسات أماكن مباحة للمتطرفين اليهود.

وشدد الشيخ حسين على أن الفلسطينيين لن يسمحوا لمستوطن واحد بتدنيس المسجد الأقصى المبارك، وسيطردونهم من حيث أتوا، محذراً في الوقت ذاته من المخططات الإسرائيلية الرامية لتهجير المقدسيين وإفراغ المدينة من سكانها.

وطالب الأمة العربية والإسلامية بالتحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك، وتوفير الدعم لصمود أهل القدس في وجه مخططات (إسرائيل).

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث:” إن الاحتلال فرغ المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكرة من أغلب المصلين ولم يبق إلا عدد قليل منهم ومن طلاب وطالبات مساطب العلم ، واستنفر الاحتلال قواته داخل المسجد الأقصى ، وتمركزوا قبالة الجامع القبلي المسقوف ، وشكلوا حاجزاً امتداداً من باب المغاربة وحتى مدخل المصلى المرواني، فيما اقتحم عدد من قوات الاحتلال الجامع المسقوف وأخرجوا المصلين منه، في نفس الوقت تمركز عدد كبير من قوات الاحتلال عند بوابات الأقصى ومنعوا عدداً من المصلين من الدخول”.

ويتجمع العشرات من طلاب العلم في أنحاء متفرقة من الأقصى.

بعد كل هذه الإجراءات الاحتلالية اقتحمت ثلاث مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجولوا في النواحي الجنوبية والشرقية منه محاولين أداء بعض الطقوس الدينية، ويسود جو من الترقب الشديد في المسجد، إذ ترصد قوات الاحتلال كل تحرك في الأقصى وتطوق مصاطب العلم.

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في خان يونس راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، “مجزرة كبيرة” بقصف مخيمات للنازحين في خان يونس جنوبي قطاع …

اترك تعليقاً