العمل تغلق احد مكاتب استقدام الخادمات

عروبة الإخباري – قرر وزير العمل الدكتور نضال القطامين اغلاق احد مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل من الجنسيات غير الاردنية لمخالفته احكام القانون بتشغيل العاملات بنظام المياومة.

وقالت الوزارة انه تم الايعاز الى السلطات المختصة لإغلاق هذا المكتب لورود عدد من الشكاوى من المواطنين، بالإضافة الى عدم تقيده باستكمال اجراءات الحصول على تصريح العمل للخادمات اللواتي يتم استقدامهن لأول مرة وتشغيل العاملات بنظام المياومة خلافا لأحكام القانون.

واضافت في تصريح صحافي انه تبين لها بعد التحقق من هذه الشكاوى صحة ما ورد فيها وان المكتب فعلا خالف الاحكام القانونية التي تنظم عمل مكاتب الاستقدام والاستخدام والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

واكد الوزير القطامين ان وزارة العمل جادة في متابعة شكاوى المواطنين التي ترد اليها والمتعلقة بعدم تقيد هذه المكاتب بالتعليمات الصادرة بهذا الخصوص داعيا اي مواطن للتقدم فوراً بأي شكوى الى مركز الوزارة او الى مديرية العاملين في المنازل الكائنة في مبنى الوزارة القديم في منطقة العبدلي، او الى مديرية العمل الاقرب الى مكان اقامته، لمتابعتها والتحقق من صحتها.

يذكر ان الوزارة اعطت حتى هذه اللحظة ترخيصا لحوالي 159 مكتباً، وتشترط قبل الموافقة على ترخيص هذه المكاتب تقديم كفالات مالية بمبالغ مالية وذلك لضمان تقيدها بالتعليمات الخاصة بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

drjat-hraraa2

تحذيرات من ازدياد مخاطر الاحتباس الحراري

عروبة الإخباري – حذّرت تقارير منظمات دولية، من ازدياد مخاطر الاحتباس الحراري على كوكب الأرض، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: