حوارية لمناقشة الورقة الثالثة الملكية في نادي النخبة للمكفوفين

عروبة الإخباري – نظم نادي النخبة للمكفوفين في الرصيفة جلسة حوارية في مقره مساء أمس لمناقشة مضامين الورقة النقاشية الثالثة لجلالة الملك عبدالله الثاني بحضور مدير ثقافة الزرقاء نعيم حدادين وعدد من الفعاليات الشعبية في اللواء.

وقال الكاتب الزميل سلطان الحطاب ان الورقة النقاشية الثالثة التي طرحها جلالة الملك تعتبر خريطة طريق لمستقبل الاردن في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا ان جلالته قاد عملية الاصلاح في الاردن قبل ما يسمى بالربيع العربي , وانها تدل على النهج الاصلاحي والنهوض بالحياة السياسية في الاردن.

ولفت الى ضرورة وجود احزاب والمشاركة بالاحزاب السياسية لأنها تؤدي الى افراز مجالس نيابية وحكومات قادرة على ادارة المرحلة التي تمر بها الدولة الاردنية ومساعدة جلالة الملك على ادارة عملية الاصلاح السياسي المنشود .

وأضاف أن المشكلة أن لا أحزاب صلبة وعميقة الجذور لدينا لتشكل أداة الاصلاح وروافعه وقد أضعنا منذ اعلان الميثاق الوطني عام 1990 وحتى الاصلاحات الدستورية الأخيرة عشرين سنة لم نتمكن فيها من بناء أحزاب قادرة كي يرسي عليها عطاء الاصلاح وتنهض به ولذا وصلنا إلى استحقاق اقامة الحكومة البرلمانية دون أن نمتلك المقومات الكافية

واوضح الحطاب ان جلالة الملك يقود الثورة البيضاء في الاردن وهو الضامن الرئيس لمسيرة الاصلاح،حيث اشارت الورقة الى التدرج في عملية الاصلاح.

 

وقال النائب حازم قشوع ان الورقة تعتبر ثورة في العمل والبناء، حيث تحمل رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني واستشرافه للمستقبل، اضافة الى رفع سوية اداء مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية واهمية فتح المجال لدى الشباب للمشاركة في عملية صنع القرار.

وقدم قشوع مجموعة من المقترحات والأفكار المبنية على ما جاء في الورقة النقاشية حيث توجه نحو الابتعاد عن إشراك أعضاء مجلس النواب بالحكومة القادمة، وذلك تمهيدا لنضوج الحكومة البرلمانية كتجربة رائده بالاردن والحفاظ على الفصل بين السلطات بالمرحلة الأولى .

وكان رئيس نادي النخبة ميعاد  خاطر رحب في بداية الجلسة الحوارية بالمحاضرين والحضور، مبينا مرتكزات هذه الورقة النقاشية الهادفة الى تحقيق رؤى جلالة الملك في تشكيل مجلس نواب قوي وحكومة قوية.

 

 

شاهد أيضاً

السفارة الأمريكية: تحديث كبير لمقدمي طلبات التأشيرة لغير المهاجرين

عروبة الإخباري – نشرت السفارة الأمريكية في المملكة الأردنية الهاشمية، على صفحتها الخاصة بموقع التواصل …

اترك تعليقاً