«النشامى» يختبر جاهزيته بلقاء بيلاروسيا اليوم

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم عند الخامسة مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة اختباراً ودياً صعباً عندما يلاقي نظيره البيلاروسي في اطار تحضيراته للقاء اليابان الثلاثاء القادم ضمن تصفيات المونديال.
ويتطلع المنتخب عبر جهازه الفني بقيادة عدنان حمد لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي ستخوض «موقعة الثلاثاء» والنهج التكتيكي الانجع لملاقاة «الساموراي الياباني»، حيث تعد مواجهة بيلاروسيا اليوم فرصة مثالية لاختبار الجاهزية الفنية والبدنية للنشامى.
وكان الضيف البيلاروسي وصل الى عمان امس الاول واجرى تدريباً خفيفاً قبل ان يشهد ستاد الملك عبدالله مساء امس تمرينه الرئيسي للقاء الودي، وينتظر ان يغادر عقب المباراة استعداداً لمواجهة ودية اخرى تجمعه مع منتخب البيرو.
في المقابل، اجرى المنتخب الوطني تدريبه الاخير امس على ستاد عمان بحضور كافة اللاعبين، حيث اكد المدير الفني حمد على هامش التدريب انه يتطلع بالدرجة الاولى الى رفع مستوى الجاهزية للاعبين استعداداً للقاء اليابان.
وابدى حمد في تصريحات صحفية ارتياحه للحالة الفنية والبدنية اللاعبين المحترفين بالخارج بعد ان دخلوا في اجواء المنافسات وبلغوا مرحلة لا بأس بها من الجاهزية، وشدد على اهمية المحطة الودية امام بيلاروسيا والتي تشكل اختباراً اخيراً لمواجهة اليابان في اطار الجولة السابعة من تصفيات الدور الحاسم المؤهل للمونديال.
وعلى الرغم من انتظام عامر شفيع حارس المنتخب بالتدريبات منذ انطلاقها، الا ان امكانية مشاركته في ودية اليوم لم تتضح بشكل رسمي وبانتظار ما يقرره الجهاز الفني بتنسيب من الكادر الطبي بناء على ما اظهره اللاعب من جاهزية في تدريبات الامس.

.. نقاط فنية
شهد تدريب المنتخب امس تركيزاً واضحاً على بعض النقاط التكتيكية التي فضل عدنان حمد منحها حيز كبير من الوقت.
انصب التركيز في بداية الامر على الكرات العرضية، ومنح عامر ذيب فرصة ارسال العرضيات لمنطقة الجزاء، لكن النقطة السلبية برزت في تفوق الدفاع على الهجوم في جميع الكرات، في حين نجح بعض اللاعبين في تحويل الكرة للمرمى بمناسبات قليلة دون ان يصيبوا الشباك.
المشهد الفني الاخر كان عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء، واشرف حمد على تمركز الرباعي عبدالله ذيب، عامر ذيب، حسن عبد الفتاح وباسم فتحي خلال التسديد من موقف الثبات، وتواصل مسلسل الكرات الطائرة والبعيدة عن مرمى احمد عبد الستار الذي تصدى للبعض منها دون ان تصيب احداها الشباك.
الجانب الاخير من التدريب ركز على تسديد ركلات الجزاء بحضور حسن وذيب وعبدالله، ونجح الثلاثة في اصابة مرمى عبد الستار بشكل متواصل.

.. عن التشكيلة
بعد رصد التدريب الاخير للمنتخب، ورغم تأكيد حمد على عدم اتضاح جاهزية شفيع، الا ان «التقسيمة» التي اجراها المدير الفني امس كشفت امكانية مشاركة حارس مرمى الوحدات في لقاء اليوم.
اعتمد حمد في التمرين على فريق قوامه شفيع في حراسة المرمى، انس بني ياسين، محمد مصطفى، عدي زهران وباسم فتحي في الدفاع، شادي ابو هشهش وسعيد مرجان ثنائي الارتكاز في خط الوسط خلف عبدالله وعامر ذيب الى جانب عدي الصيفي، ولعب احمد هايل في الامام.
ركز حمد خلال التدريبات على هذه التشكيلة والتي نفذت الادوار التكتيكية المطلوبة، ما يرجح دخولها في لقاء اليوم من البداية دون اغفال اتاحة الفرصة امام خليل بني عطية وحسن وعدنان عدوس وياسين البخيت وحمزة الدردور للمشاركة بحسب مجريات المباراة.

طاقم حكام قطري لقيادة المباراة
يتولى ادارة المباراة طاقم حكام قطري بقيادة الدولي خميس المري ويعاونه كل من حسن الدوادي وسالم النعميمي، والحكم الدولي الاردني محمد ابو لوم رابعا.

شاهد أيضاً

وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات ( أبو سعدو)

عروبة الإخباي – توفي ظهر اليوم الاحد كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي الملقب ب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: