الرئيس السوداني:كفاية و لن أترشح للرئاسة مجدداً

عروبة الإخباري – أكد الرئيس السوداني عمر حسن البشير  في حوار لـ الشرق القطرية تمسكه بعدم الترشح في الانتخابات القادمة لرئاسة السودان، وكشف أن هناك مداولات تجرى داخل المؤتمر الوطني لكيفية تقديم مرشحهم في منصب الرئاسة والذي سيكون بعد عامين بالضبط، حيث ستجري الانتخابات ولديهم الوقت الكافي لترتيب اوضاعهم ان شاء الله.

وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كان هناك اصرار على ترشيحه من قبل المؤتمر، قال “لا،، كفاية،، نحن أمضينا كم وعشرين سنة وهي اكثر من كافية في ظروف السودان والناس يريدون دماء جديدة ودفعة جديدة كي تواصل المسيرة إن شاء الله”.

وأكد البشير  تطلع السودان إلى دعم القادة العرب الذين سيشاركون في قمة الدوحة ليعينوا السودان على تجاوز الآثار الاقتصادية لانفصال الجنوب، لافتا الى وجود مشكلات للسودان مع مؤسسات التمويل الدولية كصندوق النقد والبنك الدوليين وان الخرطوم وجدت البديل في مؤسسات وصناديق التمويل العربية، منوها بدعم قطر ودول الخليج للاقتصاد السوداني عبر العديد من المشروعات التي تنفذها في ربوع السودان.

واشار الى الاهمية السياسية لقمة الدوحة، حيث تتصدى للوضع في سورية، معربا عن امله في الخروج بقرارات تساعد على وضع حد لمعاناة الشعب السوري الشقيق، مؤكدا ان المستفيد الوحيد من استمرار التوازن العسكري بين الاطراف في سورية هم اعداء الشعب.

كما نوه باهتمام قمة الدوحة بالقضية الفلسطينية وتأكيد الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي، مشددا على تمسك السودان بمواقفها الرافضة لكافة أشكال التطبيع مع اسرائيل والداعمة للحقوق الفلسطينية.

وأعرب الرئيس البشير في حواره مع “الشرق “عن امله في استقرار العلاقات مع جنوب السودان في ضوء الاتفاقيات التي جرى توقيعها بين البلدين محذرا من التأثيرات التي يقوم بها اعداء السودان خاصة اسرائيل في توتر علاقات الجارين، حيث يثير اي تطور ايجابي في علاقاتهما أعداء السودان.

وأكد الرئيس البشير حرص السودان على تعزيز علاقاته مع مصر، مشيرا الى الزيارة التي سيقوم بها الرئيس محمد مرسي الى الخرطوم الشهر المقبل، وكشف في هذا الصدد عن خطط لتنمية المناطق الحدودية مع مصر، مؤكدا أن من شأنها أن تؤهل لبناء عناصر وحدة حقيقية داخل الأمة العربية.

20/3/2013

شاهد أيضاً

إحياء ذكرى مرور اربع وسبعين عاما على النكبةوسط ميدان .Altona في المانيا

عروبة الإخباري – كتبت سمية أبو عطايا مراسلتنا في المانيا      بدعوة من إتحاد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: