خنساء فلسطين “أم نضال” تفارق الحياة في غزة

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، نبأ وفاة الحاجة مريم فرحات “أم نضال” المعروفة بلقب “خنساء فلسطين” في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد صراع مع المرض.
وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في تصريح على صفحة مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قبل قليل “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم من الأمتين العربية والإسلامية وكافة أبناء الشعب الفلسطيني بالتعزية والمواساة بوفاة خنساء فلسطين الحاجة مريم فرحات (أم نضال) النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والإصلاح”.
وكانت أم نضال قد عادت يوم الجمعة من مصر، بعد رحلة علاج طويلة، حيث أكد الأطباء إصابتها بتليف شديد في الكبد، والتهاب الأمعاء الذي أدى إلى التسمم، وكانت قد أصيبت بعدة جلطات خلال الأشهر الأخيرة، وخضعت لعلاج مطول في مشافي غزة ومصر، وأجرت مؤخراً عمليات المرارة والزائدة والقلب المفتوح.
يشار إلى أن أم نضال هي إحدى النساء ذات التاريخ الجهادي، فهي أرملة وأم لستة أبناء وأربع بنات، جميع أبنائها من كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وقد استُشهد ثلاثة منهم، نضال ومحمد ورواد، كما أن أحد أبنائها ممن بقي على قيد الحياة أسير منذ 11 عاما في سجون الاحتلال.
وقد قصف الاحتلال منزل أم نضال أربعة مرات، وهي أحد أعلام الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين وعضو في المجلس التشريعي الفلسطيني.
وكانت أم نضال قد أوت في بيتها القائد الشهيد عماد عقل قائد الجناح العسكري لحركة حماس، في عام 1992م، وهو المجاهد الذي وصفه الصهاينة “بذي الأرواح السبعة”، واستشهد في منزلها الرابع والعشرون من نوفمبر لعام 1993، بعد أن تحول إلى جبهة حرب بينه وبين ما يزيد عن مائتين من جنود الاحتلال قبل اقتحامهم المنزل واستشهاد عماد عقل.

17/3/2013

شاهد أيضاً

عباس بالذكرى 74 لنكبة الشعب الفلسطيني: الصمود على الأرض هو الرد الأمثل على التطهير العرقي والتهويد

عروبة الإخباري – أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الصمود على الأرض والتمسك بها، مهما …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: