اللواء مخلوف يصل الأردن بعد انشقاقه عن نظام الأسد (فيديو)

عروبة الإخباري – كشف يوم امس السبت عن انشقاق رئيس هيئة الإمداد والتموين في الجيش السوري، بحسب ما قال ناشطون قاموا بنشر اشرطة فيديو حول العملية على موقع “يوتيوب” على شبكة الانترنت.

واظهر شريط فيديو رجلا غزا الشيب شعره بلباس مدني يصعد في سيارة يحيط بها شبان لا تظهر وجوههم، بينما يقول المصور ان الرجل هو “رئيس هيئة الإمداد والتموين في الجيش السوري اللواء محمد خلوف المنشق عن النظام”، مشيرا الى انه يتم “تأمينه هو وعائلته الكريمة الى خارج سوريا”، مشيرا الى ان تاريخ التصوير هو 15 آذار/مارس.

وظهر الرجل نفسه باللباس نفسه في شريط آخر جالسا يتحادث مع رجل بلباس عسكري يرجح انه مقاتل على اريكة في مكان غير محدد، وظهر في الغرفة شاب آخر بلباس مدني.

وقالت قناة العربية ان خلوف انشق مع “ابنه النقيب عز الدين قائد سرية الاستطلاع في اللواء 91”.

وبثت العربية مقطعا من مقابلة اجرتها مع خلوف الذي بدا بلباس عسكري وهو يقول ان “ترتيبات الانفصال عن النظام الاسدي بدأ التخطيط لها منذ فترة مع فصائل الثورة السورية الى ان تكللت المسالة بالنجاح”.

وقال ناشطون لوكالة فرانس برس انه كشف عن العملية بعد يومين على حصولها، بعد ان تأكد وصول الضابط المنشق مع عائلته الى الاردن.

ويسجل بشكل شبه يومي عمليات انشقاق عناصر من قوات النظام، غالبا ما تحصل خلال معارك. وتراجعت خلال الاشهر الماضية انشقاقات الضباط الكبار التي عرفت فورة خلال الاشهر الاولى من الانتفاضة ضد الرئيس بشار الاسد.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

الصحة: ارتفاع إصابات كورونا في الأردن 72%

عروبة الإخباري – أعلن مستشار رئاسة الوزراء ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن الأسبوع …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: