الحراك يعلن عن اعتصام لمدة 60 يوما على طريق المطار

عروبة الإخباري – أعلنت شخصيات وقوى وطنية في الحراك الشعبي عن الدخول في اعتصام لمدة 60 يوما على طريق المطار بالقرب من جامعة الزيتونة يبدأ يوم الخميس المقبل.

وقال عرفات الخطيب أحد المنظمين للاعتصام في تصريحات لـ”السبيل” إن الحراك قرر تنفيذ اعتصام شبه مفتوح لمدة 60 يوما بالتزامن مع ذكرى معركة الكرامة الذي يصادف يوم الخميس المقبل 21/3/2012 على طريق المطار بالقرب من جامعة الزيتونة.

وأضاف أن القائمين على الاعتصام قرروا إقامة 4 خيم تتألف منها ساحة الاعتصام، مبينا أنها ستتوزع ما بين الخيمة الرئيسية للمتحدثين وثانية علاجية وأخرى خاصة بالإعلاميين والصحفيين إضافة إلى خيمة خصصت للنوم، حسب تعبيره.

وقال إن الاعتصام المنوي إقامته جاء للمطالبة بتشكيل حكومة انقاد وطني وتأسيس مجلس شعبي منتخب، إضافة إلى تشكيل لجنة تأسيسية لصياغة دستور اردني جديد، مشيرا إلى أن النظام لم يستجب للمطالب الشعبية ولم يسر باتجاه الاصلاح الشامل، على حد قوله.

وأشار إلى أن سبب انتقاء المكان هو أن شارع المطار ممر ومعبر لكثير من السياسيين والدبلوماسيين الأمر الذي سيوصل لهؤلاء رسالة سياسية واضحة بأن الشعب يريد محاربة الفساد ويطالب بالإصلاح، منوها إلى أن الأجهزة الأمنية رفضت السماح بتنفيذ الاعتصام داخل عمان خوفا من عرقلة مسير الحياة اليومية للمواطنين، وفق تعبيره.

ودعا عرفات كل الوان الحراك والقوى الوطنية والشخصيات السياسية المستقلة إلى المشاركة في فعاليات الاعتصام الذي سوف يتم الاعلان عنها فور الانتهاء من التحضيرات اللازمة، لافتا إلى وجود اتصالات مع جميع الحراكيين للمشاركة الفعالة في الاعتصام، وفق قوله، مشيرا إلى أن من الأسماء القائمة على الاعتصام النائب السابق غازي ابو جنيب الفايز والمحامي قتيبة بني صالح والناشط سعود العجارمة وحسن فيصل العرموطي وغيرهم.

شاهد أيضاً

“سوري” يقتل شقيقيه ويصيب الثالث وينتحر من أعلى جسر عبدون

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ بلاغا ورد صباح اليوم لمديرية شرطة جنوب …

اترك تعليقاً