سيارة الرئيس الايراني “احمد نجاد” للبيع: بيجو 405 عمرها 34 عامًا

عروبة الإخباري – عرضت سيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في مزاد علني ،وعرض شخص مليون دولار كثمن للسيارة البالغة من العمر 34 عاماً .

ونقلت وسائل إعلام إيرانية إنه بمجرد عرض نجاد لسيارته من “طراز بيجو 504” للمزاد من أجل مشروع إسكان خيري، تلقى العرض الذي جاء من دولة عربية، لم يكشف عنها أو أي تفاصيل أخرى، وفق ما نقلت قناة “تي في” الإيرانية الناطقة باللغة الإنجليزية اقتباساً من وكالة الأنباء الرسمية.

ومؤخراً، قرر الرئيس الإيراني بيع سيارته بالمزاد على أن يذهب الريع لمشروع إسكاني لبناء 60 ألف منزل في العام للذين للنساء الإيرانيات المعيلات لأسرهن ممن يعانين من إعاقات جسدية وذوات الدخل المنخفض.

وأوردت القناة الإيرانية إن المزاد مفتوح للجميع من كافة أنحاء العالم ويمكنهم تقديم عطاءات في موقع المزاد حتى الموعد النهائي المحدد بنهاية يناير/كانون الثاني الجاري، وستتم دعوة المتقدمين بأعلى عرض لحضور المزاد شخصياً، وفق موقع المزاد.

ويذكر أن نجاد استخدم السيارة أثناء فترة توليه منصب عمد طهران قبيل أن يصبح رئيساً في 2005، وفق قناة “تي في” التي حددت سعر السيارة في السوق المحلي بقرابة ألفين دولار.

ونقلت تقارير أنه عقب انتخابه لولاية أولى كرئيس عام 2005، وبموجب القانون، كشف نجاد، الذي اكتسب صفة “رئيس الشعب” و”صديق الفقراء” عن الأصول التي يمتلكها، وهي منزل مساحته 175 متراً مربعاً يقع في ضاحية لذوي الدخول المتدنية-المتوسط شرقي طهران، بالإضافة إلى موجودات بحسابين مصرفيين وسيارته البيجو البيضاء “المتهالكة.”

15/3/2013

شاهد أيضاً

السويد تدرّب الغربان على جمع أعقاب السجائر

عروبة الإخباري – تم تجنيد طيور الغربان لالتقاط أعقاب السجائر في الشوارع، كجزء من حملة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: