يوم طبي مجاني في مدرسة زينب بنت العوام بالرصيفة

عروبة الأخباري – ميعاد خاطر  / نظمت جمعية الريم الخيرية للتوعية الصحية بالتعاون مع شركة زين وانطلاقا من مبادئها الراسخة في خدمة المجتمع المحلي يوما طبيا مجانيا  في مدرسة زينب بنت العوام الثانوية للبنات في الرصيفة صباح اليوم الاربعاء ، حيث توافد ما يقارب الـ 400 مواطن  لاجراء الفحوصات الطبية معظمهم من الأطفال.

وشارك النائب محمد الظهراوي والنائب ردينة العطي في هذه الفعالية والتقوا وجهاء المنطقة واستمعوا لمطالبهم.وقدم الكادر الطبي لهم  شرحا حول هذه الفعالية.

واشتمل اليوم الطبي الذي افتتح فعالياته مندوب محافظ الزرقاء نائب متصرف الرصيفة غازي شبيلات بحضور مديرة المدرسة هيفاء الروسان ، وجمع من ممثلي المجتمع المحلي، على عيادات الطب العام، والاطفال، والاسنان، اضافة الى اجراء الفحوصات للسكري والضغط وفصيلة الدم والاستشارات الطبية.

وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة اهمية هذه الايام الطبية لتفعيل الشراكة بين مؤسسات العمل الحكومية والاهلية وتعزيز ثقافة الاعمال التطوعية والخيرية التي تخدم المجتمع المحلي وتعود بالفائدة على الجميع .

وقال رئيس جمعية الريم الدكتورمحمود خاطر: ان الجمعية التي تأسست عام 2006 ، تهدف الى تقديم الدعم والرعاية الصحية لافراد المجتمع المحلي في منطقة الفلاح بالرصيفة .

وبين ان الجمعية تعنى بعقد ورش العمل والمحاضرات التثقيفية لطلاب المدارس واعضاء المجتمع المحلي حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، والتعامل مع مرضى الضغط والسكري،وصحة الاطفال، والعناية بالحوامل والعناية بصحة الفم والاسنان، اضافة الى توزيع عدد من الاجهزة الطبية المجانية على المرضى المحتاجين، والتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص في تنظيم ايام طبية مفتوحة لخدمة المجتمع المحلي .

 

 

شاهد أيضاً

أجنبي يحاول الاحتيال على مواطنين بـ”الدولار الأسود”.. والأمن يقبض عليه

عروبة الإخباري – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن العاملين في ادارة البحث …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: