د. ابو مرزوق يستكر محاولات الزج بالفلسطيني في الداخل المصري

عروبة الإخباري – استنكر د. موسى ابو مرزوق نائب رئيس حركة “حماس” اليوم، إستمرار تشويه صورة الفلسطينيين في بعض وسائل الإعلام المصرية ويستهجن محاولات الإصرار من قبل البعض على الزج باسم الفلسطيني في الصراعات الداخلية في مصر، وآخرها ما تم تسريبه هذا اليوم وبكثافة في بعض وسائل الإعلام المصرية من أنه تم القبض على سبعة فلسطينين في مطار القاهرة قادمين من سوريا وبحوزتهم خرائط لمنشآت ومناطق حيوية في مصر ثم الزعم بأنهم كانوا قد دخلوا إلى مصر من غزة عبر الأنفاق.

واضاف ابو مرزوق : “نحن تواصلنا مع الجهات الأمنية المعنية وتبين لنا أن الفلسطينيين السبعة دخلوا مصر بصورة شرعية وسليمة وتوجهوا إلى سوريا ومن المعروف أن سوريا لا تعترف بجواز السلطة الوطنية الفلسطينية لمعارضتها الرسمية لإتفاق أوسلو وتقوم السلطات السورية بالختم على الجواز الفلسطيني في ورقة جانبية وهذا ما تعرفه السلطات الأمنية المصرية في مطار القاهرة التى اكدت لنا أن دخول الفلسطينيين السبعة إلى مصر من غزة كان بصورة سليمة وشرعية” .

واضاف : ” حقيقة الموضوع أن الجوازت في مطار القاهرة عندما لم تجد أختام دخولهم إلى سورية بعد سؤالهم عن جهة قدومهم عرضتهم على جهاز الأمن الوطني الذى سرعان ما وجد أوراقهم سليمة وقرر السماح لهم بالتوجة والعودة إلى قطاع غزة “.

وبين أنه في اللحظة التى تم فيها عرض الفلسطينيين السبعة على الجهات الأمنية المعنية وهو إجراء روتيني يتخذ، إنطلقت بعض وسائل الإعلام وقامت بخلق موجة من الأكاذيب حول دخولهم من الأنفاق و تحدثت بأنه تم العثور بحوزتهم على خرائط لأماكن ومنشآت حيوية في مصر .

ووجه ابو مرزوق نداءً ناشد فيه وسائل الإعلام جميعها بالتدقيق في أخبارها والتوقف عن نشر ما يسئ للشعب الفلسطيني وزرع الفتنة بينه وبين الشعب المصري.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقتحم مخيم جنين ويعتقل شاباً فلسطينياً

عروبة الإخباري – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مخيم جنين (شمال الضفة) من عدة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: