قافلة المحبة القطرية تنطلق الى مخيم الزعتري الخميس

عروبة الإخباري – تنطلق من الدوحة يوم غد الخميس قافلة شعبية قطرية “قافلة المحبة”، إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن.

وتهدف الحملة التي تنظمها مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية (راف)، الى تقديم دعم مالي لإغاثة المدنيين من المرضى والفقراء والمبعدين من الاسر السورية في المخيم، من خلال قوائم اعدتها جمعية الكتاب والسنة، والهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية.

وقال المدير العام للمؤسسة الخيرية القطرية عايض القحطاني في تصريح لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في الدوحة إن عدد المشاركين في القافلة يبلغ 74 مشاركا و17 مشاركة، 90 بالمئة منهم قطريون.

واشار الشيخ القحطاني الى ان هذه المبادرة تسعى للتعبير عن “مشاعر الأخوة الصادقة والتعاطف الشعبي اللامحدود من الشعب القطري إلى إخوانه وأشقائه من الشعب السوري بجميع فئاته ومكوناته المتواجدين في مخيم الزعتري.

وشدد على ان احد اهداف القافلة هو إيصال رسالة للاجئين السوريين خاصة، والشعب السوري عامة بأن دعم الشعب القطري مستمر للتخفيف عنهم ومواساتهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وكان الشيخ القحطاني قد اوضح خلال لقاء تنظيمي مع المشاركين والمشاركات، لمناقشة أنجع السبل لتحقيق الاهداف الانسانية المأمولة، أن القافلة تهدف ايضا الى تسليط الاضواء على الواقع الإنساني للاجئين واحتياجاتهم وأوضاعهم بقصد حشد دعم أكبر لهم والتخفيف من معاناتهم ودعوة العالم لنصرتهم وعدم التخلي عنهم.

13/3/2013

شاهد أيضاً

بقصيدة شعر.. محمد بن راشد يبايع محمد بن زايد رئيسا للإمارات

عروبة الإخباري – أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: