الجزيرة يفوز على البقعة في دوري المناصير

خطف امس الجزيرة ثلاث نقاط من البقعة بفوزه عليه 1-0 في لقاء مؤجل من الاسبوع السابع عشر من دوري «المناصير» لكرة القدم.
المباراة التي جرت على ستاد عمان جاءت فقيرة فنياً ولكن الجزيرة عرف كيف يسيرها وخطف هدف الفوز في الشوط الاول وتراجع للحفاظ عليه دون ان ينجح البقعة في استغلال تراجع الجزيرة، ما انسحب على سيناريو الشوط الثاني الذي بقي على حاله.
رفع الجزيرة رصيده الى 23 نقطة بالمركز السادس، بينما استقر البقعة تاسعاً بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة.
مثل البقعة: أنس طريف، فادي شاهين، مهند درسية، اسامة غنام، ابراهيم دلدوم، ياسر العكرة، رامي ردايدة (صلاح أبو السيد)، محمد وائل، لؤي عدوس، يزن شاتي (حسين عبيدات)، انس جودة (مصطفى شحدة).
مثل الجزيرة: أحمد عبد الستار، سالم العجالين، محمد منير، توفيق طيارة، عامر أبو هضيب، علاء حريما، محمد العزة، محمد طنوس، أحمد سمير (سهيل ماضي)، عمر خليل، مارديك ماردكيان (مهدي علامة).

قصة الهدف
د.21: نفذ سمير ركلة ركنية أرسلها العزة أمام المرمى تابعها ماردكيان برأسه على يسار طريف.

شريط الفرص
البقعة
د.37: انطلق الردايدة سريعاً وسدد كرة قوية مرت بجوار المرمى.
د.57: نفذ لؤي عدوس ركلة حرة لعبها مدافع الجزيرة العزة رأسية ارتدت من القائم وشتتها المدافع.
د.81: لعب شحدة كرة عرضية سددها عبيدات رأسية ابعدها الحارس عن خط المرمى بصعوبة.
الجزيرة
د.50: نفذ أحمد سمير ركنية ارتقى لها العزة وسددها رأسية حولها طريف الى ركنية ثانية.
د.52: سدد طنوس كرة قوية من ركلة حرة حولها طريف الى ركنية.
د.73: من على مشارف منطقة الجزاء أرسل طنوس كرة قوية ابعدها الحارس.

الرسم التكتيكي
نهج الجزيرة اسلوباً متوازناً مع التركيز على الكثافة العددية في وسط الملعب من خلال اسلوب 4-3-2-1، وهذا ما منحه الافضلية في السيطرة على المجريات والاستحواذ على الكرة بنسبة أعلى من البقعة.
بدوره لعب البقعة باسلوب مشابه مع اعطاء النزعة الهجومية دوراً أكبر وتمثل ذلك باسلوب 4-2-3-1 دون ان ينجح في تفعيل أدوار لاعبيه في منطقة العمليات التي سيطر عليها لاعبو الجزيرة لتغيب صناعة الالعاب الا بالاعتماد على الكرات التي نقلت على الاطراف مع غياب الاسناد الهجومي من الظهيرين أو من عمق الملعب.
نوع الجزيرة في هجومه من حيث الاختراق من العمق الدفاعي أو التوغل من الاطراف والاعتماد على الكرات العرضية التي أو البينيات الى رأس الحربة وهذا ما ترجمه الجزيرة الى هدف التقدم من خلال كرة عرضية في العمق الدفاعي للبقعة.
من جانبه بحث البقعة عن تنويع العابه وبدأ الضغط على لاعبي الجزيرة في ملعبهم ومن ثم الاكثار من التسديد البعيد الذي عابه التركيز، بينما اضطر الجزيرة الى التراجع لاغلاق المساحات أمام تحركات البقعة.
حاول الجزيرة العودة للسيطرة على منطقة العمليات وتمركز لاعبوه في الخط الخلفي مع تسريع الانطلاقات من الحالة الدفاعية الى الهجومية دون فاعلية تذكر أمام مرمى البقعة لتبقى النتيجة على حالها.

شاهد أيضاً

وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات ( أبو سعدو)

عروبة الإخباي – توفي ظهر اليوم الاحد كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي الملقب ب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: