صفحة البداية جامعات انعدام الجنسية في القانون الدولي ورشة في جامعة البترا

جامعات

انعدام الجنسية في القانون الدولي ورشة في جامعة البترا

unv-b62d1

عروبة الإخباري - نظمت كلية الحقوق في جامعة البترا بالتعاون مع السفارة الفرنسية وميزان للقانون بحضور ممثلين من وزارة الداخلية ومديرية الامن العام وعدد من مؤسسات المجتمع المدني ورشة عمل متخصصة حول:"انعدام الجنسية في ضوء القانون الدولي".
وافتتح الورشة عميد كلية الحقوق الاستاذ الدكتور محمد علوان، بحضور المحامية ايفا ابو حلاوة المديرة التنفيذية لميزان للقانون، ومسؤولة التعاون المستشارة الثقافية في السفارة الفرنسية السيدة صوفي بيل.
وتضمنت الورشة جلستين تناولت الجلسة الاولى التي أدارها الدكتور موسى بريزات المفوض العام لحقوق الانسان ورقتي عمل؛ الورقة الاولى والمقدمة من الدكتورة فنسيا جوينو من المعهد الفرنسي في الشرق الأوسط بعنوان" من الهوية الشخصية الى مفهوم الجنسية، من العهد العثماني الى فترة الانتداب"، فيما كانت الورقة الثانية والمقدمة من الدكتورة كلير يوغراندبعنوان :" انعدام الجنسية: امر غير مقبول في الدولة الحديثة".
اما الجلسةالثانية التي أدارها الأستاذ الدكتور محمد علوان عميد كلية الحقوق قدمت ثلاث اوراق عمل كان عنوان الورقة الاولى والمقدمة من الاستاذ الدكتور لاغرانج عميد كلية الحقوق في جامعة بواتيه/ فرنسا: "الحق في الجنسية في اطار القانون الدولي" ، فيما كان عنوان الورقة الثانية والتي قدمها الدكتور علي الدباس من كلية الحقوق: "حقوق عديمي الجنسية وأحكام انعدام الجنسية في التشريع الاردني" . واخيرا قدم المستشار في المفوضية السامية لحقوق اللاجئين ورقة عمل بعنوان:"ولاية المفوضية الخاصة بعديمي الجنسية (الحماية والمساعدة والحلول الدائمة)".