صفحة البداية جامعات محاضرة للدكتور كامل محادين " أفق جديد" في فيلادلفيا

جامعات

محاضرة للدكتور كامل محادين " أفق جديد" في فيلادلفيا

unv-kaml6

عروبة الإخباري - استقبل معالي الاستاذ الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة معالي الدكتور كامل محادين خلال زيارته للجامعة لإلقاء محاضرة لطلبة كلية الهندسة بحضور الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم والاستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار الرئيس والاستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة ورحب معالي الدكتور كمال بالدكتور محادين وشكره لقبول الدعوة , بدوره أشاد الدكتور محادين بالجامعة والقائمين عليها.
و تحدث معالي الدكتور كامل محادين عضو هيئة التدريس في الجامعة الامريكية الرؤية المعمارية للمهندسين المعمارين وعن كيفية الاستفادة من المساحات الداخلية في التصاميم العمرانية .
وبين الدكتور محادين في محاضرته التي قدمه فيها الدكتور بسام صابور الاساليب التصميمية والتخطيطية التي من شأنها ان ترتقي بتطوير مدننا من الناحية التخطيطية والعمرانية والجمالية وخاصة المدن السياحية منها كمدينة العقبة والتي تعكس مستوى الاردن الحضاري وتشكل رافدا ً من روافد الدخل الوطني .
وأشار محادين الى أن المدن لا تسطر فقط من قبل المعماريين ولا تخطط من قبل المهندسين لكن الانسان هو العنصر المهم الذي يعيش في المدينة والذي يعرف كيف تنشأ وكيف تقام لمصلحة الانسان وحاجاته ورغباته .
وأكد محادين ان الوطن يشكل حاضنة حضارية لمختلف الحضارات التي مرت على هذا الثرى مرورا ً ببنائها الحديث من قبل الهاشميين , وهذ الارث الحضاري والمعماري الذي يشكل رافدا ً ومصدرا للإلهام المعماري والتخطيطي , مشددا ً على حث الطلبة على الاستفادة من هذا الكنز الذي يحتضنه الاردن في كيان مدنه وقراه . وعبر عميد كلية الهندسة ورئيس قسم هندسة العمارة الدكتور أسامة خصاونة عن الشكر والتقدير للدكتور محادين على هذه المحاضرة القيمة وعن أملهما في استمرار عقد مثل هذه المحاضرات مؤكدين على أن الدكتور محادين من أهم القامات الاكاديمية والاقتصادية والسياسية .
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس وحشد من الطلبة في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلالها الدكتور محادين على اسئلة واستفسارات الطلبة حول عدد من القضايا في هذا المجال