صفحة البداية تحت الهواء تحت الهواء 3/1/2018

تحت الهواء

تحت الهواء 3/1/2018

- تمكن بحث جنائي العاصمة من تحديد هوية الشخص الذي قام بتصوير الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهر فيه شخصان يقومان بالاعتداء بالضرب والشتم على احد المواطنين.
- افادت وسائل اعلام عبرية مساء اليوم الثلاثاء، بان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، يتعزم تعيين اللواء المتقاعد في جيش الاحتلال "عاموس جلعاد" سفيراً في الاردن، بدلاً من السفيرة "عينات شلاين".
- اصدر وزير الأوقاف وائل عربيات، اليوم الثلاثاء، كتاباً طالب من خلاله اقتصار لقب العطوفة على الامناء والمدراء العامين في الوزارة فقط

- قال وزير الصحة محمود الشياب ان الوزارة تعاني من نقص كبير في اطباء الاختصاص حيث تقوم الوزارة بتعيين العديد من اطباء الاختصاص من جنسيات غير اردنية منوها الى انه من الاولى ان يتم الاستعانة بتلك بأبناء قطاع غزة المتواجدين بالأردن من الاطباء سيما الحاصلين منهم على هوية احوال مدنية اردنية .
- جلالة الملكة رانيا العبدالله نشرت أمس صورة تجمعها بجلالة الملك عبد الله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين والأمير هاشم والأميرة سلمى، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مهنئة الأسرة الأردنية بالعام الجديد. وكتبت جلالتها تعليقا على الصورة "مع بداية عام 2018 من عائلتنا- وإيمان الموجودة في الجامعة- نتمنى لكم جميعا عاما سعيدا".
- تبث قناة فرانس 24 مساء السبت المقبل مقابلة خاصة مع جلالة الملكة نور الحسين حول محطات في حياة جلالتها. المقابلة مع الملكة نور كانت أجريت في عمان مؤخرا.
- بات مشروعا قانوني الموازنة العامة للدولة وموازنة الوحدات الحكومية للعام الحالي في عهدة مجلس الأعيان بعد إحالتهما أمس إليه من قبل النواب. ومن المتوقع أن يشرع "الأعيان" قريبا وبعد انتهاء لجنته المالية من مناقشة المشروعين، بمناقشة وإقرار الموازنة العامة، لتكتمل مسيرتها الدستورية.
- 7 أعضاء منتخبين بمجلس أمانة عمان أعلنوا أول من أمس انسحابهم من لجان المجلس احتجاجا على ما أسموه "تهميش المجلس" بعد دفع الإدارة العليا لمشروع قانون الأمانة الخاص للحكومة دون عرضه على المجلس وإقراره. وفيما رفضت مصادر الأمانة الرسمية التعليق على احتجاج المنسحبين، اعتبر عضو المجلس مازن عطية أنه يحق لأمين عمان الدفع بمشروع قانون الأمانة للحكومة دون عرضه على المجلس، مشيرا إلى أن مشروع القانون كان أعد سابقا قبل التئام مجلس الأمانة الحالي