صفحة البداية تحت الهواء تحت الهواء 18/5/2017

تحت الهواء

تحت الهواء 18/5/2017

- ادانت فعاليات شعبية اردنية زيارة وفد يدّعي أنه يمثل العشائر الأردنية، للأراضي الفلسطينية المحتلة، الأربعاء، التقى خلالها رئيس الكيان الصهيوني، بهدف التعرف على "المجتمع الإسرائيلي عن قرب"، رافضين سياسية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

-قالت مديرية الامن العام، أنه سيتم غلق منطقة البحر الميت، الخميس، من الساعة العاشرة صباحاً، حتى الثامنة من مساء الاحد.ويأتي الغلق في إطار الإستعدادات لإنعقاد المنتدى الإقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

- قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور خالد الكلالدة إلى أن أمر عدم تصويت العسكريين في الانتخابات قد حسم فعلا، وصدر قرار عن رئيس هيئة الأركان المشتركة بعدم مشاركتهم في الانتخابات.
- علمت مصادر اعلامية أن وزير الزراعة خالد الحنيفات أوعز للمعنيين بإعادة تشكيل اللجنة التوجيهية للبرامج والمشاريع الزراعية، بما ينسجم مع مهامها، وتقليص عدد أعضائها إلى 9 بدلا من 17، وذلك لغاية ترشيد النفقات، حيث تصل قيمة الترشيد إلى 600 دينار عن كل جلسة وبنسبة 47 %.
- كشف مصدر مسؤول في مؤسسة المواصفات والمقاييس أمس، عن السماح بدخول لعبة "سبينر"، المثيرة للجدل عالميا، إلى أسواق المملكة، باستثناء تلك الألعاب التي ترتبط بخيوط قد تشكل خطرا على الأطفال. وأشار المصدر إلى أن ثلاث شحنات (بيانات جمركية) كانت موجودة بمراكز حدودية سمح لها أمس بالدخول، للتوزيع في الأسواق.
- يعقد بعد غد السبت في نقابة المعلمين اجتماع بين مجلس النقابة ورؤساء هيئات الفروع، لمناقشة اللقاء برئيس الوزراء، إثر تلويح النقابة بإعلان الإضراب بداية العام الدراسي المقبل. مجلس النقابة كان قد خرج متفائلا بعد لقائه رئيس الوزراء، الذي تعهد باتخاذ بعض القرارات التي تستجيب لمطالب المعلمين.
- تحتفل جمعية الكاريتاس، بالتعاون مع مدارس البطريركية اللاتينية بعد غد السبت بتخريج الفوج الثاني من الطلاب السوريين اللاجئين الذين يتعلمون في مدرسة اللاتين في ناعور.
- ينظم حزب الوحدة الشعبية في خيمة الكرامة بمقره بعد غد السبت ندوة بعنوان "التطورات الإقليمية والدولية وانعكاساتها على المنطقة العربية"، يتحدث فيها من لبنان الباحث والخبير في الشؤون الدولية والإقليمية قاسم عز الدين، وأمين عام الحزب سعيد ذياب، ويديرها الدكتور موسى العزب.
- بمناسبة عيد استقلال المملكة الـ71 الذي يصادف الخميس المقبل، تقيم نقابة المهندسين احتفالية في مجمع النقابات الأربعاء المقبل تحت عنوان "الاستقلال حضارة وبناء.. المهندسون بناة الوطن".

- أكدت جلالة الملكة رانيا أن «إدراك» أصبحت تقدّم مساق التوظيف، وكتبت في تغريدة على حسابها تويتر أمس (حزمة من المساقات القيّمة تقدمها إدراك والتي تغطي مختلف المجالات لكل من يحب أن يطور من نفسه ومنها مساق التوظيف الذي أصبح متوفرا على مدار العام).