صفحة البداية تحت الهواء تحت الهواء 20/4/2017

تحت الهواء

تحت الهواء 20/4/2017

- علّقت مدارس في الأردن، دوام الحصة الأولى، الخميس، استجابة لدعوة نقابة المعلمين، إثر الاعتداء على "مدرسة المرقب"، في لواء ماركا، شرقي عمّان.

- تجاوب وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز لملاحظة وردت له عبر حسابه تويتر حول جملة كتبت بأحد الكتب المدرسية بأن نسبة تلوث الهواء تزداد صيفا بسبب زيادة أعداد السيارات من المغتربين، بكتابته «هذا النص لن يكون موجودا في الفصل القادم. وعلى مناهجنا أن ترتقي في منطقها وقيمها».

- قال السفير الأردني في تركيا أمجد العضايله أنه بحث أمس مع السفير الفلسطيني في أنقره الدكتور فايد مصطفى ومدير الأوقاف التركية الدكتور عدنان أرتم تفاصيل عقد مؤتمر أوقاف القدس الذي سيعقد تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الثامن من أيار المقبل، مشيرا إلى أن الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس حافظت على هويتها العربية الإسلامية وستستمر بإذن الله.

-أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر (60) منحة دراسية في مختلف التخصصات لدرجة البكالوريوس مقدمة للطلبة الأردنيين من جمهورية الصين، وستستمر في استقبال الطلبات للراغبين بالاستفادة منها حتى الخامس عشر من أيار المقبل، كما أعلنت الوزارة عن توفر (3) منح دراسية دراسات عليا «ماجستير ودكتوراه» مقدمة من لجنة صندوق المنح الصينية.

-تحت رعاية الدكتور رفعت الفاعوري رئيس جامعة اليرموك يقيم كرسي عرار ندوة عن الرواية النسوية في الأردن، تشارك فيها الروائيتان سميحة خريس وليلى الأطرش، وذلك الساعة الثانية عشرة من ظهر الأحد المقبل، في المدرج الرئيسي/ مبنى الندوات والمؤتمرات

-مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الأردنية باشر باستطلاع جديد للرأي العام الأردني حول حكومة الدكتور هاني الملقي، من المتوقع أن يتم نشر نتائجه خلال أيام.

-ارتفع أمس عدد المرشحين لانتخابات عضوية مجلس نقابة الصحفيين للدورة المقبلة إلى 29 زميلا وزميلة. ولم يشهد اليوم الثاني للتسجيل للترشح لانتخابات النقابة، المقررة في الثامن والعشرين من الشهر الحالي، تسجيل أي مرشح جديد لمنصبي النقيب ونائب النقيب، حيث استقر عدد المرشحين على ستة لمنصب النقيب وأربعة لنائب النقيب.

-يستضيف المنتـدى العربـي الثلاثاء المقبل أستاذ التاريخ الدكتور علي محافظة في محاضرة بعنــوان "زكي الأرسوزي رائد الفكر القومي". المحاضرة تقام في مقـر المنتـدى بعمان. كما يقيم المنتدى في السادس من الشهر المقبل حفل عشاء خيريا يُرصد ريعه لدعم رسالة المنتدى، وتحييه في فندق لاند مارك فرقة الحنونة للثقافة الشعبية، ويتم خلاله تكريم عدد من الرواد الأوائل من مؤسسي المنتدى.

-تنظم مؤسسة مهارات بالتعاون مع أكاديمية "دوتشيه فيليه" الألمانية الأربعاء المقبل في عمان ورشة عمل بعنوان "كيفية مساعدة الإعلام الأردني لمواجهة التحديات في العصر الرقمي. .