صفحة البداية رياضة ليفربول يؤكد انتقال كوتينيو إلى برشلونة

ليفربول يؤكد انتقال كوتينيو إلى برشلونة

koteneu555

عروبة الإخباري - أكد نادي ليفربول الإنجليزي السبت (السادس من يناير/ كانون الثاني 2018) موافقته على بيع نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة الإسباني. وذكرت تقارير إعلامية في بريطانيا أن قيمة الصفقة تبلغ 142 مليون جنيه استرليني (حوالي 160 مليون يورو)، وبذلك تكون أغلى صفقة في تاريخ بريطانيا .

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ليفربول سيحصل على 105 ملايين جنيه استرليني بشكل مباشر بينما سيكون باقي المبلغ عبارة عن حوافز.

وجاء في بيان النادي الإنجليزي: "ليفربول يمكنه التأكيد أن فيليب كوتينيو سيرحل عن النادي بعد التوصل لاتفاق مع برشلونة. الأمر يتوقف على الفحص الطبي والتوصل لاتفاق حول البنود الشخصية للعقد".

وأضاف البيان أن "اللاعب الآن لديه تصريح بإنهاء الإجراءات الرسمية الاعتيادية لإتمام صفقة انتقاله بشكل فوري".

من جانبه، أوضح برشلونة عبر موقعه الرسمي أن كوتينيو (25 عاماً) تعاقد مع الفريق لمدة خمسة أعوام ونصف العام مع وجود شرط جزائي في عقده بقيمة 400 مليون يورو. كما صرح مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، أنهم وافقوا ضد رغبتهم لكوتينيو "الصديق الجيد، الشخص الرائع واللاعب المذهل" على رغبته في الانتقال.

وأضاف كلوب: "ليس سراً أن فيليب أراد إتمام هذه الخطوة منذ يوليو/ تموز، عندما أعلن برشلونة رغبته للمرة الأولى ... يمكنني أن أخبر مشجعي ليفربول أننا كناد فعلنا كل ما بوسعنا لإقناع فيليب بأن البقاء مع ليفربول هو خطوة جذابة مثلها مثل الانتقال لإسبانيا".

وتابع بالقول: "لكنه حدد مستقبله بنسبة مائة في المائة وكذلك مستقبل عائلته. إنه حلمه وأنا مقتنع بأنه لم يتبق أي شيء كان من الممكن أن يدفعه لتغيير رأيه". وشدد كلوب على أن رحيل كوتينيو "ضربة مؤلمة"، ولكن ليفربول سيتخطى رحيله.

وكان ليفربول قد تعاقد مع المدافع الهولندي فيرجين فان ديك من صفوف ساوثهامبتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويرغب برشلونة بشدة منذ أكثر من عام في ضم كوتينيو. لكن ليفربول رفض ثلاثة عروض من النادي الكتالوني. وحاول كوتينيو أن يجبر إدارة ليفربول على الإذعان له من خلال التقدم بطلب رسمي للرحيل عن النادي.

وانضم كوتينيو إلى ليفربول عام 2013 قادماً من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 8.5 ملايين جنيه استرليني فقط. ولن يتمكن كوتينيو من المشاركة مع برشلونة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا نظراً لأنه شارك مع ليفربول في البطولة نفسها.