صفحة البداية رياضة فوز مثير لريال مدريد على بايرن

فوز مثير لريال مدريد على بايرن

real-baern52d

عروبة الإخباري - فاز ريال مدريد على مضيفه بايرن ميونيخ 2-1 في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال اوروبا التي أقيمت اليوم الأربعاء على استاد أليانز أرينا، ليضع قدما في نصف النهائي قبل لقاء العودة الذي سيقام بالعاصمة الإسبانية.

وتقدم البايرن في النتيجة عن طريق أرتور فيدال، ثم تعادل رونالدو، وأضاف هدف الفوز لفريقه الإسباني، كما تسبب في طرد مارتينيز مدافع الفريق البافاري.

الشوط الأول

شهدت بداية أحداث المباراة محاولات غير قوية من جانب الفريقين، وظلت منطقة الجزاء في الاتجاهين منطقة بعيدة تماما عن متناول الهجوم، لتغيب المتعة عن أول 15 دقيقة من اللقاء.

وفي الدقيقة 16 حصل كريم بنزيمة على ركلة حرة أمام منطقة جزاء البايرن، بعدما عرقله بواتينج، ليقوم رونالدو بتنفيذها لكنها خرجت بشكل سيئ للغاية وذهبت الكرة تجاه المدرجات.

ولعب توني كروس عرضية من الجانب الأيمن، ارتقى بنزيمة في الدقيقة 18 وتعامل معها ببراعة لكن يد مانويل نويرتعاونت مع العارضة من أجل التصدى لها.

وتبادل لاعبو بايرن ميونيخ التمريرات في الدقيقة 23، وانتهى الأمر بتمريرة من روبن إلى ألابا خارج منطقة الجزاء الذي قرر التسديد بشكل مباشر وذهبت أعلى العارضة بقليل.

ولعب تياجو ركنية من الجانب الأيمن، في الدقيقة 25، وارتقى أرتور فيدال واستقبلها برأسية قوية عجز كيلور نافاس عن التصدي لها، لتعلن الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وتعرض كاساميرو للإصابة في الدقيقة 33 واحتاج لعلاج قضى قرابة 3 دقائق داخل الملعب، ثم خرج بصحبة الجهاز الطبي، قبل أن يعود لأرض الملعب مجددا.

وأرسل أرين روبن عرضية رائعة من الجانب الأيمن في الدقيقة 41 بعد مرور مثالي من توني كروس، ليرتقي فيدال ويسدد رأسية مثالية من الوضع طائرا لكنها ذهبت بجانب القائم الأيسر.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 45 على كارفاخال بداعي لمس الكرة باليد، وقام أرتور فيدال بتنفيذها، لكنها أطاح بها أعلى من العارضة.

الشوط الثاني

رد ريال مدريد سريعا على بايرن ميونيخ، بعد دقيقتن من بداية الشوط الثاني بعدما سجل رونالدو هدف التعادل، من عرضية متوسطة الارتفاع أرسلها كارفاخال من الجانب الأيمن واستقبلها البرتغالي بتسديدة ضعيفة ذهبت بعيدا عن متناول مانويل نوير.

وكان ريال مدريد على قريبا من الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعدما لعب مودريتش عرضية من الجانب الأيمن واستقبلها جاريث بيل برأسية قوية لكن نوير تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركنية.

وأجرى ريال مدريد التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 59 بمشاركة ماركو أسينساو بدلا من جاريث بيل في مركز الجناح، بدون تعديلات على طريقة اللعب.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه مارتينيز في الدقيقة 61، بعدما قام بعرقلة كريستيانو رونالدو في وسط الملعب.

وتدخل كارلو أنشيلوتي بإجراء التبديل الأول لبايرن ميونيخ في الدقيقة 64 بعدما أشرك خوان بيرنات بدلا من تشابي ألونسو من أجل تعويض الطرد، ثم أتى التبديل الثاني في الدقيقة 66 بمشاركة دوجلاس كوستا بدلا من فرانك ريبيري.

وأحرز رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 77 بعدما استقبل عرضية من أسينساو استقبلها بالقدم أتت بين ساقي مانويل نوير.

وشارك خاميس رودريجيز في المباراة بالدقيقة 83، بدلا من كريم بنزيمة مهاجم النادي الملكي.