صفحة البداية محليات الأردن يهنئ العراق بتحرير الموصل

الأردن يهنئ العراق بتحرير الموصل

121112.jpg

عروبة الإخباري- هنأت الحكومة الأردنية نظيرتها العراقية بالانتصار الاستراتيجي الهام الذي تحقق في الموصل بعد أن دحرت القوات العراقية مسنودة بقوات التحالف الدولي عصابة داعش الإرهابية.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، "ان تحرير مدينة الموصل من عصابة داعش الارهابية هو انتصار للانسانية وشعوبها الخيرة على قوى الارهاب والشر ونموذج للارادة والتضحية التي قدمها كل من ضحى بحياته من اجل هزيمة الارهاب".

واضاف "ان تحرير الموصل يعتبر مرحلة جوهرية وحاسمة في الجهود العراقية والعربية والدولية لمكافحة الارهاب لا بد من مواصلتها حتى استئصال الارهاب الذي يمثل تنظيم داعش الارهابي احد ابشع صوره من جذوره".

وهنأ المومني العراق حكومة وشعبا بهذا الانجاز التاريخي، مشيدا بالتضحيات الجسيمة التي قدمها اشقاؤنا العراقيون في مواجهتهم الطويلة مع العصابات الاجرامية والتي وحدتهم في تلك المواجهة، مترحما على الشهداء الذين قدموا ارواحهم لدحر قوى الشر والظلام ، كما اشاد بجهود اعضاء التحالف الدولي كافة ضد تنظيم داعش الارهابي في محاربة الارهاب والنموذج الذي قدمه في معركة تحرير الموصل من الارهابيين.

وقال ان حجم الكراهية وافعال القتل والتدمير التي مارسها هذا التنظيم الارهابي وما يزال تؤكد من جديد ضرورة وقوف المجتمع الدولي وكل قوى الخير والانسانية في العالم صفا واحدا لدحره وتجفيف منابعه وهزيمة فكره الضلالي الذي لا تقبله القيم الانسانية والدينية.

واشار المومني الى ما قامت به عصابة داعش الارهابية في مدينة الموصل من اعمال تدمير وهدم مستّ تاريخ المدينة وهويتها الحضارية، معربا عن الامل بعودة النازحين والمهجرين الى المدينة بعد استكمال هزيمة الارهابيين.

كما اعرب "عن الامل في تحرير مدينة الرقة السورية وكافة اماكن تواجد التنظيم الارهابي بما يمثله ذلك من رسالة واضحة الى كافة الارهابيين في العالم من ان الشعوب المحبة للسلام والاستقرار تقف صفا واحدا في مواجهتهم".-(بترا)