صفحة البداية محليات ارتفاع درجات الحرارة.. والمملكة تتأثر اليوم بكتلة هوائية حارة نسبيا

ارتفاع درجات الحرارة.. والمملكة تتأثر اليوم بكتلة هوائية حارة نسبيا

عروبة الإخباري - يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار اليوم، وتكون الأجواء صيفية اعتيادية إلى حارة نسبيا في أغلب المناطق وحارة في المناطق المنخفضة والصحراوية، وفقا لموقع طقس العرب.
وأوضح "'طقس العرب"، انه يتوقع ظهور سحب متوسطة الارتفاع فوق المنطقة الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، في حين، تكون الأجواء دافئة إلى معتدلة ليلاً، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة، شرق عمان من: 33 إلى 24، غرب عمان من 31 الى 24، إربد: من 31 الى 21، جرش: من 33 الى 24، السلط: من 29 الى 21، عجلون: من 30 الى 21، الزرقاء: من 35 الى 24، المفرق: من 33 الى 20، مأدبا: من 31 الى 19، الكرك: من 30 الى 21، الطفيلة: من 30 الى 21، معان: من 33 الى 22، العقبة: من 39 الى 26 والبحر الميت: من 38 الى 32.
وتوقع "طقس العرب" أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نهار اليوم، وتكون الأجواء حارة نسبيا إلى حارة في أغلب المناطق، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
كما يتوقع ظهور سحب متوسطة الارتفاع خاصة فوق مناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
وحسب تقرير لدائرة الارصاد الجوية، تتأثر المملكة غدا بكتلة هوائية حارة نسبيا، بحيث تسود أجواء حارة نسبياً في العاصمة والمرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية في ساعات المساء والليل، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
إلى ذلك، قال مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان الكبرى الدكتور خالد الحنيطي، ان ما يعرضه باعة متجولون أو محلات تجارية من مواد غذائية تعرض في الشمس، تشكل خطرا على صحة المواطنين، خصوصا في ظل الارتفاع الكبير على درجات الحرارة.
وأكد في تصريح صحفي أمس، أنه يجري العمل على متابعة الباعة المتجولين بالتنسيق مع دائرة البيع العشوائي، وأن كوادر الرقابة الصحية في الميدان، تأخذ عينات عشوائية من الطعام والشراب معروضة بالأسواق وتفحصها في مختبرات خاصة.
وبين انه وفق النتائج تتخذ الإجراءات القانونية، لافتا إلى التدرج في العقوبة بعمليات ضبط جودة الطعام والشراب والتي تبدأ بالإنذار وصولا للإغلاق.
ودعا الحنيطي للتبليغ عن أي ملاحظة قد تلحق ضررا بالصحة العامة.