صفحة البداية محليات انخفاض الحرارة وطقس حار نسبيا

انخفاض الحرارة وطقس حار نسبيا

عروبة الإخباري - تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض نهار اليوم، ويكون الطقس حارا نسبيا إلى حار في مختلف المناطق وشديد الحرارة في المناطق المنخفضة والصحراوية، بحسب موقع طقس العرب.
وافاد الموقع، أن الرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر في المناطق الصحراوية وتكون مثيرة للأتربة في تلك المناطق، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة الى نشطة السرعة.
في حين تكون الاجواء معتدلة بشكل عام ليلا، حيث تنخفض درجات الحرارة مقارنة بالليالي السابقة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة: شرق عمان: من 34 إلى 24، غرب عمان: من 33 إلى 24، إربد: من 33 إلى 21، جرش: من 35 إلى 24، السلط: من 31 إلى 20، عجلون: من 31 إلى 20، الزرقاء: من 37 إلى 23، المفرق: من 35 إلى 20، مأدبا: من 34 إلى 20، الكرك: من 31 إلى 20، الطفيلة: من 30 إلى 20، معان: من 36 إلى 23، العقبة: من 41 إلى 29 والبحر الميت: من 40 إلى 33.
وتوقع "طقس العرب" أن تنخفض درجات الحرارة نهار غد، ويكون الطقس صيفيا اعتياديا في اغلب المناطق بينما يكون حارا في المناطق الصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر في المناطق الصحراوية وتترافق مع هبات قوية السرعة وتكون مثيرة للغبار في تلك المناطق، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
إلى ذلك، واصلت صهاريج المياه التابعة لأمانة عمان الكبرى رش المياه بطريقة الرذاذ على عدد من الشوارع الرئيسة في مختلف المناطق وخاصة وسط المدينة التي تعد أكثر المواقع ارتفاعا في درجات الحرارة.
ونفذت الأمانة سلسلة اجراءات تتعلق بعمل الكوادر الميدانية وحركة المركبات والآليات خلال الموجة الحارة، مشددة على ارتداء عمال الوطن والحدائق والعمال الميدانيين أغطية الرأس الواقية من أشعة الشمس وتزويدهم بالماء البارد وتجنب العمل في ساعات الذروة واشتداد الحرارة.