صفحة البداية محليات أمانة عمان تفتتح تقاطع الدوريات الخارجية السبت

أمانة عمان تفتتح تقاطع الدوريات الخارجية السبت

dwreat-kh-amana

عروبة الإخباري - تفتتح أمانة عمان الكبرى السبت المقبل تقاطع الدوريات الخارجية أمام حركة المرور بالتزامن مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية، وفق رئيس لجنة الأمانة يوسف الشواربة.
وقال الشواربة، لـ”الغد”، إنه “سيتم تشغيل الجسر العلوي للحركة المرورية القادمة من صويلح باتجاه ياجوز والإشارات الضوئية أسفل الجسر، فيما جرى مؤخرا الانتهاء بشكل كامل من الأعمال التكميلية التي شملت الأرصفة وتنسيق الموقع”.
ويعد جسر صويلح (تقاطع الدوريات الخارجية) المرحلة الثالثة من مشروع الحافلات سريعة التردد (الباص السريع)، فيما سيبدأ بعد شهر رمضان المبارك العمل على تقاطع الصحافة وإنجاز الترتيبات النهائية حياله.
وتعمل الأمانة حاليا على وضع اللمسات النهائية على وثائق العطاء الخاصة بمحطة الركاب في صويلح، بالإضافة لتقاطعي المدينة الرياضية والشريف ناصر بن جميل مع شارع عبدالحميد شرف، إذ سينشأ جسر خرساني علوي لحركة المركبات، بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجانب الفرنسي (عدم ممانعة).
يشار إلى أن تقاطع الدوريات نفذته شركة محلية، بعد رسو عطاء بقيمة أربعة ملايين دينار أردني عليها.
وتعمل الأمانة حاليا مع وزارتي النقل والأشغال العامة والإسكان للانتهاء من التجهيزات الفنية اللازمة للبدء بتنفيذ الباص السريع بين عمان والزرقاء، إذ تم إيجاد حل مروري على تقاطع طارق، والذي يعد من أكثر النقاط الحرجة مروريا في عمان، فضلا عن تصميم التقاطع ليكون نقطة التقاء المشروعين للقادمين من الزرقاء وعمان.الغد