صفحة البداية برلمان تعزيز التعاون بين سلطنة عمان والأردن في المجال البرلماني

برلمان

تعزيز التعاون بين سلطنة عمان والأردن في المجال البرلماني

brlman-oman000

عروبة الإخباري - استقبل رئيس مجلس الاعيان بالإنابة الدكتور معروف البخيت اليوم وفد مجلس الدولة العُماني برئاسة محمد بن حمد بن علي المسروري بحضور رئيس لجنة الأخوة الأردنية العُمانية نايف الحديد والسفير العُماني لدى الاردن خميس بن محمد الفارسي.

واكد البخيت متانة العلاقات التاريخية النموذجية التي تجمع الأردن وعُمان وتطورها بفضل رعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه جلالة السلطان قابوس، والتي انعكست على تنمية وازدهار العلاقات بين البلدين الشقيقين، والحرص على تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، خاصةً فيما يتعلق بالتعاون البرلماني والتشريعي للارتقاء به الى مستويات أعلى.

وعرض رئيس مجلس الأعيان الحياة البرلمانية الأردنية وتركيبة ومهام مجلس الأمة بشقيه الاعيان والنواب وأهم الخطوات التي أنجزها الاردن في مسيرته الاصلاحية ومنها التعديلات الدستورية والقانونية، اضافةً الى مجمل التحديات التي يواجهها الاردن والأوضاع التي تسود المنطقة وتداعياتها.

من جانبه، قال المسروري ان كلا الشعبيين الشقيقين ابناء مدرسة واحدة، مدرسة العقل والحكمة التي أرسى دعائمها جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال وأخوه جلالة السلطان قابوس، ومن ثم دَب فيها حيوية ودم الشباب، جلالة الملك عبد الله الثاني الذي سار على ذات النهج في التعامل مع الاحداث العاصفة التي تحيط بالمنطقة، مشيداً بالتطورات الكبيرة والملموسة التي يشهدها الاردن في شتى المجالات .

وبحث الحديد واعضاء اللجنة خلال لقائهم الوفد الضيف سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين، مشيرين الى عمق وصلابة العلاقات الأخوية بين البلدين وضرورة تقويتها وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

oman-j--brlman5

brlman-oman5