صفحة البداية صورة وخبر مستشفى عمّان يحتفل بيوم «نظافـة اليدين» -صور

مستشفى عمّان يحتفل بيوم «نظافـة اليدين» -صور

h-amman-nza01

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر –  نظم قسم ضبط ومنع العدوى في مستشفى عمّان، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لنظافة وغسل الأيدي"hand hygiene day "، الذي يوافق الخامس من شهر يوليو سنويا.

وجاءت فعاليات الاحتفالية تحت شعار (مستقبلنا وأرواحنا بأيديكم) وذلك للحد من مقاومة المضادات الحيوية .

وبهذه المناسبة أكد الدكتور باسم سعيد مدير عام المستشفى خلال مشاركته في الاحتفالية، على ضرورة نظافة وغسل الأيدي، لما لها من أهمية في الحد من انتقال العدوى والحد من انتشار الجراثيم مابين المرضى والكوادر، وبالتالي التقليل من اثارها السلبية في مقاومة المضادات الحيوية والعلاجات، والتي تنعكس على الوضع الصحي في مجتمعاتنا .

كما أكد الدكتور باسم سعيد على ان المستشفى يعمل على تطبيق أحدث المعايير العالمية الخاصة بنظافة الأيدي حسب توصيات منظمة الصحة العالمية وتعليمات وزارة الصحة الاردنية، وتوفر جميع أشكال المواد المطلوبة لنظافة الأيدي، بجميع أشكالها ومن أفضل النوعيات الموصى بها علميا وعالميا.

من جانبها قالت الانسة اماني رمان مسؤولة ضبط العدوى، أن نظافة اليدين من أهم عناصر الوقاية من العدوى وتقليل فرص الاصابة من الامراض بكافة أنواعها، بالإضافة إلى أنها من أهم وسائل الحماية والوقاية لنا ولمن حولنا ، وتعتبر نظافة الأيدي أحد أهم وأنجح الحلول المرتبطة بسلامة المرضى وذلك وفقا لما أثبتته البحوث والدراسات العلمية.

واكدت على ان الاحتفالية تهدف الى تعميق مفهوم  شعار هذا العام (مستقبلنا وارواحنا بايدكم) التي اطلقته منظمة الصحة العالمية.

هذا وقد شملت الاحتفالية على العديد من الفعاليات منها :

- توعية المشاركين على الطريقة الصحية والفعالة لغسل الأيدي وذلك باستخدام الجهاز الخاص للكشف عن مدى صحة غسل الأيدي ونظافتها.

- غسل الايدي بالمعقمات .

-  وضع بصمات اليد بمشاركة الجميع للتاكيد على شعار (مستقبلنا وأرواحنا بأيديكم)، قام المحتفون برسم بصمات الايدي بألوانها الزاهية على لوح ابيض.

- توزيع الهدايا والعينات المجانية من السائل الكحولي الخاص بغسل الايدي الذي تم تقديمه من عدة شركات.

- إضافة إلى عدد من الفعاليات الاخرى التي أضفت جوا من الفرح والسرور وساهمت في إنجاح الاحتفالية.

واقيمت الاحتفالية في مستشفى عمان بحضور الباشا الدكتور يوسف القسوس و لفيف من الأطباء وأطباء الاختصاص، واداريي وموظفي المستشفى و بمشاركة واسعة من زوار ومراجعي المستشفى بالاضافة إلى المرضى ومرافقيهم .

وأشاد المراجعون والزوار بالاحتفالية وبالاعداد الجميل لها والتي رسمت البسمة على وجوههم حيث التقطوا الصور التذكارية في اطارات خاصة اعدت للمناسبة.

ويعتبر مستشفى عمان سبّاق في إقامة مثل هذه الحملات والاحتفالات ، وهو من المؤسسات الرائدة في وضع المسؤولية الاجتماعية ضمن خططها واستراتيجيتها السنوية، والتي تسعى إدارته في نهجها بهذا المجال الى خلق بيئة عمل صحية وآمنة، مما يرفع مستوى الرضى عند المرضى والزوار على حد سواء، عدا عن التواصل ما بين الادارة والموظفين العاملين. 

جدير بالذكر ان منظمة الصحة العالمية  خصصت يوم عالمي للحث على نظافة وغسل اليدين. وذلك في الخامس من مايو من كل عام  لتوعية وحث الناس في جميع أنحاء العالم على اهمية ذلك.

تصوير اشرف محمد  

h-amman-nzafa1

h-amm-2

h-amm-3

h-amm-4

h-amm-5

h-amman-nzafa2

h-amman-nza2

h-amman-nza3

h-amman-nza4

h-amman-nza6

h-amman-nzafa10

h-amm-8

h-amm-9

h-amman-nzafa18

h-amm-13

h-amm-14

h-amm-15

h-amm-16

h-amm-17

h-amm-18

h-amm-19

h-amm-20

h-amm-21

h-amm-22

h-amm-23

h-amm-24

h-amman-nzafa41

h-amman-nzafa42

h-amm-25

h-amman-nzafa20

h-amman-nzafa22

h-amman-nzafa24

h-amman-nzafa25888

h-amman-nzafa26

h-amman-nzafa27

h-amman-nzafa28

h-amman-nzafa29

h-amman-nzafa32

h-amman-nzafa31

h-amman-nzafa39

h-amman-nzafa45

h-amman-nzafa46

h-amman-nzafa47

h-amman-nzafa48

h-amman-nzafa50