صفحة البداية سفارات سفير الامارات يفتتح مركز تدريب الخياطة في منطقة ابوعلندا -صور

سفارات

سفير الامارات يفتتح مركز تدريب الخياطة في منطقة ابوعلندا -صور

emrt-bdor-jm3e-3

عروبة الإخباري - افتتح سعادة بلال ربيع البدور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين مركز تدريب الخياطة بمنطقة ابوعلندا شرقي العاصمة عمّان الذي تحتضنه جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية. وكان في استقبال السفير والوفد المرافق رئيسة جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية صيته الحنيطي الحديد وعدد من اعضاء الجمعية ووجهاء المنطقة.
ويأتي هذا المشروع في إطار "عام الخير" الذي اعتمدته دولة الإمارات العربية المتحدة شعاراً لعام 2017، وضمن العمل الخيري والإنساني الفعّال والمبارك الذي تقدمه مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية إتجاه الأشقاء والأصدقاء وحرصاً منها على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمساعدة الأسر المتعففة وتدريبها، حيث قدمت المؤسسة تمويلاً لمبادرة سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعمّان التي تتضمن إنشاء 5 مشاغل خياطة تدريب بعدة مناطق بالأردن.
ويقوم المشروع على توزيع نحو 170 ماكينة خياطة بمواصفات عالية ومتميزة على 5 مشاغل تدريب تم انشاؤها لهذه الغاية وذلك في: جمعية زمال الخيرية بمحافظة اربد وجمعية الرياحين للأسرة الخيرية بمحافظة المفرق (شمالاً)، وجمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية بمحافظة العاصمة عمّان (بالوسط)، وجمعية ابو بنا للتنمية الاجتماعية بمحافظة الطفيلة وجمعية سيدات البادية الجنوبية بمنطقة الحسينية بمحافظة معان(جنوباً).
واكد سفير دولة الامارات العربية المتحدة البدور على أن هذا المشروع يأتي ضمن عام الخير بدولة الإمارات العربية المتحدة ويهدف الى تنمية قدرات وإمكانات المرأة التشغيلية والافراد من الأسر المتعففة، واهمية التدريب على المهن بهدف إدامة إعالة العائلة. 
بدورهم شكر الاهالي والمستفيدين من مركز الخياطة في ابوعلندا مبادرة دولة الامارات العربية المتحدة واهميتها في هذه المناطق والمحافظات المستهدفة معربين عن شكرهم ايضاً لمؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية والمؤسسات الخيرية الاماراتية كافة على تمويل هذا المشروع والمشاريع الاماراتية الخيرية الاخرى بمختلف انحاء المملكة، والتي تسهم جميعها في تنمية المجتمعات المحلية بالمحافظات. 
وستستكمل خلال الايام القادمة جولة سفير دولة الامارات العربية المتحدة على محافظات الجنوب والشمال لافتتاح مراكز تدريب الخياطة .

emrt-bdor-jm3e-7

emrt-bdor-jm3e-8

emrt-bdor-jm3e-10

emrt-bdor-jm3e-11

emrt-bdor-jm3e-5