صفحة البداية اقتصاد ابو وشاح رئيسا لجمعية المصدرين الاردنيين

ابو وشاح رئيسا لجمعية المصدرين الاردنيين

عروبة الإخباري - اختارت الهيئة الادارية لجمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح رئيسا للجمعية وذلك خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقدته مساء الاحد.


وتم خلال الاجتماع استعراض النشاطات التي نفذتها الجمعية خلال العام الماضي 2016 وتضمنت المشاركة بالمعارض الخارجية والوفود التجارية للترويج للصناعة الوطنية وعقد الدورات التدريبية وتنظيم اللقاءات والمشاركة باجتماعات الجهات الرسمية مع القطاع الخاص.

وقال ابو وشاح في تصريح صحافي اليوم الاثنين، ان الجمعية ستستمر في تقديم الخدمات للصناعيين من مختلف القطاعات لإيجاد اسواق تصديرية لمنتجاتهم من خلال المشاركة في المعارض الدولية وعقد الندوات وورش العمل للتعريف بكيفية الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التي تربط المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.

واكد ضرورة التركيز على زيادة الصادرات الوطنية ورفع تنافسيتها وفتح اسواق جديدة للمنتجات الاردنية من خلال استهداف اسواق غير تقليدية كالأفريقية وتعزيز تواجدها بالأسواق الاوروبية لتعويض ما فقدته جراء اغلاق المعابر الحدودية مع العراق وسوريا.

واكد اهمية عقد دورات متخصصة في مجال رفع كفاءة الأفراد المعنيين برفع كفاءة التصدير بالإضافة إلى دعم الشركات الأردنية للحصول على شهادات جودة عالمية والعمل على تأسيس مكاتب تجارية أردنية في أسواق استراتيجية يرتبط بها الأردن باتفاقيات تفضيلية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

واشار ابو وشاح الى ان خطة تحفيز النمو الاقتصادي تعكس حرص جلالة الملك عبدالله الثاني واهتمامه بالوضع الاقتصادي للمملكة ومعالجة التحديات التي تواجهه وتؤثر على جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل ورفع مستوى معيشة المواطنين.

وضم مجلس ادارة الجمعية الجديد احمد الخضري نائباً اول للرئيس وفرح نبيل رسام كنائب ثان وناديا شاهين اميناً للصندوق وعبد الحميد ادلبي اميناً للسر ومحمد القريوتي والمهندس غسان الكيلاني وراتب ابو الراغب وسفيان العموري اعضاء.

وتسعى الجمعية التي تأسست عام 1988 الى دعم تصدير منتوجات وخدمات القطاع الصناعي وتنفيذ النشاطات الهادفة لتنمية صادرات المملكة وتوفير المناخ الملائم لتبادل خبرات رجال الاعمال بمجالات التصدير بالإضافة لترويج المنتجات الأردنية بمختلف الاسواق العالمية والمشاركة بالمعارض الدولية وعقد ندوات وحلقات نقاشية متخصصة.