صفحة البداية اقتصاد سنيورة : توزع 28.22 % كأرباح نقدية وأسهم مجانية على المساهمين

سنيورة : توزع 28.22 % كأرباح نقدية وأسهم مجانية على المساهمين

sneora2017-2

عروبة الإخباري - عقدت الهيئة العامة لشركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م ظهر اليوم 19/4/2017 اجتماعيها العادي والغير عادي في مقر الشركة الكائن في سحاب برئاسة رئيس مجلس الإدارة السيد طارق عمر العقاد وبحضور مندوب مراقب عام الشركات السيد عصام إبراهيم وبحضور مساهمين يحملون بالوكالة وبالأصالة ما نسبته 97.18% من رأس مال الشركة .

ووافقت الهيئة العامة لشركة سنيورة بتوزيع الإرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 من كانون أول 2016 وذلك بواقع 6% كإرباح نقدية و 22% على شكل أسهم مجانية ، أي ما يعادل مليون وثمانين ألف دينار أردني أرباح نقدية ، هذا إلى جانب رفع رأس المال المدفوع بقيمة 4 مليون دينار على شكل أسهم مجانية على التوالي .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة السيد طارق العقاد في تعقيب له حول هذا الإعلان :- إن عام 2016 مليئا بالتطورات والانجازات لشركة سنيورة للصناعات الغذائية بالرغم من التحديات والصعوبات التي واجهتها الشركة نتيجة لظروف المنطقة .

حيث قامت سنيورة بتشغيل خط الإنتاج الجديد لكافة أنواع اللحوم المجمدة في مصنعها في الأردن وإطلاق منتجات مجمدة جديدة تضم أكثر من 35 صنف في السوقين الأردني والسوق السعودي وتمكنت الشركة من الاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دولة الإمارات بقيمة استثمارية بلغت 17 مليون دولار أمريكي ، حيث بلغت حصة سنيورة من هذه الصفقة 12 مليون دولار أي بنسبة 70% ، وقد جاءت عملية الاستحواذ كجزء من إستراتيجية التوسع والتطوير التي تنتجها سنيورة لاستهداف أسواق جديدة ، الأمر الذي من شأنه تعزيز حصتها في الأسواق الإقليمية وخاصة في دول الخليج .

وأضاف العقاد بأن مبيعات سنيورة نمت في العام 2016 بنسبة 14.3% مقارنة بالعام 2015، حيث بلغت قيمتها (47.854) مليون دينار أردني ، مبينا أن مبيعات التصدير خارج السوقين الفلسطيني والأردني شكلت لأول مرة ما نسبته 31% من مبيعات الشركة ، فيما انخفضت الأرباح في العام 2016 إلى ما قيمته 2.361 مليون دينار بسبب المصاريف الاستثنائية الإضافية التي تكبدتها الشركة لمرة واحدة كمخصصات استثمار رصدت للعمليات الاستثمارية المتنوعة ومن بينها مخصصات إطلاق المنتجات الجديدة ، والتي أثرت على النتائج بحدود 2.00 مليون دينار أردني ، معرباً عن تطلع سنيورة للبدء في تحقيق عوائد جيدة على هذه الاستثمارات في الأعلام القادمة .

وأوضح العقاد بخصوص ما يتعلق بحقوق المساهمين بأنها ارتفعت بنسبة 5% في العام 2016 مقارنة في العام 2015 حيث بلغ صافي حقوق المساهمين 30.159 مليون دينار أردني مقارنة مع 28.717 مليون دينار أردني لعام 2015 .

واختتم العقاد حديث بتوجيه الشكر لكافة موظفي الشركة من مختلف المستويات الوظيفية لجهودهم المتواصلة على طريق تحقيق أهداف سنيورة ، كما شكر أعضاء مجلس الإدارة لدعمهم المتواصل ومساندتهم لفريق عمل الإدارة التنفيذية .

ومن جانبه ، صرح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس مجدي الشريف بالقول " نتطلع للعام 2017 بتفاؤل وسط توقعاتنا بأن يكون عاما استثنائياً ، كما نتطلع إلى مزيد من نمو مبيعات المجمدات في السوق الأردنية مع توسيع مبيعات اللحوم المجمدة في السوق السعودية .

وأضاف المهندس مجدي الشريف أننا في سنيورة سنواصل سعينا للمزيد من الانتشار في أسواق جديدة والتوسع في الأسواق الإقليمية بالتركيز على أسواق الخليج من خلال شركة الماسة والتوزيع المباشر لسنيورة جلف في الإمارات ، ما سيضمن لنا الحفاظ على مكانتنا الريادية والبقاء كإحدى الشركات الصناعية الرائدة في المنطقة ضمن قطاع الصناعات الغذائية .

وأشار الشريف بأن الاستحواذ على شركة الماسة يعزز رؤية مجلس الإدارة الثاقبة في الانتقال بالشركة إلى مرحلة جديدة من الانجازات التي ستنعكس إيجابا على مكانة الشركة إقليميا وعلى إيراداتها وأرباحها ويعزز القيمة السوقية لسهم الشركة .

وبين الشريف بأن سنيورة تسعى إلى الاستثمار في رفع الكفاءة الفردية والمؤسسية بالتركيز على الجوانب الفنية والإدارية من خلال التطوير المستمر في المعدات التشغيلية والتكنولوجيات والإجراءات المستخدمة في العمل ، وتطوير القدرات البشرية عبر البرامج التدريبية ، إلى جانب اتجاه نيتها بمواصلة المشاركة في دعم مشاريع ومبادرات التنمية المجتمعية ، وذلك انطلاقا من التزامها بمسؤولياتها تجاه المجتمعات التي تعمل ضمنها .

واختتم الشريف حديثه بتوجيه شكره لكافة موظفي سنيورة من مختلف المستويات الوظيفية على جهودهم المتواصلة لتحقيق أهداف الشركة ، كما شكر أعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المتواصل ومساندتهم لفريق عمل الإدارة التنفيذية .

ولقد تمكنت الشركة من المحافظة بنجاح في مصانع الشركة في الأردن وفلسطين على شهادة الأيزو 9001للمواصفات والجودة ، وشهادة FSSC 22000لسلامة الغذاء ، وشهادة ايزو 22000 للرقابة الغذائية وشهادتيOHSAS 18001:2007 لإدارة أنظمة السلامة والصحة المهنية و ISO 14001:2004 لإدارة أنظمة البيئة ، وتقيدها التام بأعلى معايير الكفاءة المهنية وشروط السلامة الصحية ، إضافة إلى شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وشهادة شعار الحلال الأردني الصادرة من المواصفات والمقاييس الأردنية .

ويذكر بأن شركة سنيورة للصناعات الغذائية ، وهي الشركة الرائدة في مجال صناعة اللحوم في المنطقة ، تملك كل من علامة " سنيورة القدس " وعلامة " يونيوم " المشهورتين في مجال اللحوم المبردة واللانشون .

كما تعتبر شركة سنيورة من أولى واكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة حيث بدأت علمها في القدس منذ عام 1920 ومن ثم افتتحت مصانعها في الأردن في عام 1992 ، وذلك نظرا للثقة العالية التي اكتسبتها من قبل المستهلكين ، متبعة ذلك بضخ الاستثمارات الخارجية في فرعيها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتلبية احتياجات السوق السعودية والإماراتية وذلك على طريق الوصول لأكبر شريحة من المستهلك ، هذا إلى جانب إنشاء قسم التصدير الخاص بها لرفد الأسواق الخليجية الأخرى ومختلف دول المشرق العربي بمنتجاتها ، مستندة في ذلك إلى خبرات موظفيها المتميزة والجودة العالية لمنتجاتها.

sneora2017-3

sneora2017-6

sneora2017-8

sneora2017-9

sneora2017-10

sneora2017-11

sneora2017-13

sneora2017-16

sneora2017-20

sneora2017-23

sneora2017-25

sneora2017-30