صفحة البداية اقتصاد "تعمير الأردنية " انجازات واعدة ومستقبل مشرق

"تعمير الأردنية " انجازات واعدة ومستقبل مشرق

t3meer2017-1

عروبة الإخباري - شكل اجتماع الهيئة العامة لـ الشركة الاردنية للتعمير جلسة مصارحة ومكشافة ما بين مجلس الادارة والمساهمين أثمرت عن تقدير وثناء الهيئة العامة على حسن الشفافية والجهود والانجازات الكبيرة والرؤية المستقبلية الواعدة والمشرقة التي تنتظر شركة تعمير والتي من شأنها دفع الشركة الى النهوض مجددا بمشاريع مجدية بعضها قائم والآخر في مراحله النهائية ومشاريع اخرى جديدة تلوح بالافق..

واستطاعت الشركة بقيادة القامة الوطنية والاقتصادية النائب احمد الصفدي ان تتجاوز كثير من المعيقات وان تخطو بخطوات واسعة الى الامام بجهود "ديناميكية" واصلت الليل بالنهار لتخليص تعمير من اعباء الممارسات السابقة التي عاثت بها خرابا .. فهذه الانجازات كانت حاضرة في قلب اجتماع الهيئة العامة وما حققته من نقلة نوعية غادرت فيها الشركة "زمن" الخسائر والفساد لتنتقل الى مرحلة الربح والمصداقية والشفافية.

ورغم الديون التي راكمتها الادارات السابقة تمكنت الشركة وبجهد بطولي من اجراء التسويات وتحقيق هامش ربح للعام 2016 واستئناف المشاريع المتوقفة ومنها مشروع أهل العزم في منطقة الجيزة التي حاولت جهات معينة ان تطمسه وتأده ولكن ارادة مجلس الادارة كانت اقوى من التحديات وهي تراهن الان على هذا المشروع وتضع نصب عينيها دراسة وافية وشاملة لانجاحه بحيث تكون جميع الاحتمالات واردة.

واكد رئيس مجلس الادارة احمد الصفدي ان الشركة نجحت خلال عام 2016 في تحقيق معادلة التوازن ما بين 3 مسارات اولها البدء في استكمال المشاريع القائمة وثانيها تسديد الالتزامات المالية للجهات المختلفة من خلال اجراء التسويات القانونية التي ادت الى رفع قسم كبير من الحجوزات القضائية القائمة على اصول الشركة القابضة والشركات التابعة والمسار الاخير هو توفير السيولة اللازمة لتغطية الالتزامات والمصاريف الادارية الضرورية لاستمرارية الشركة.

واضاف ان الخطة المستقبلية للشركة تتضمن الانتقال من مرحلة التشغيل الكامل واستكمال المشاريع الحالية لتصبح مصدر رئيسي آخر لتأمين السيولة المطلوبة لتمويل المشاريع كافة، الى جانب تطوير وفرز قطع اراضي مملوكة للشركة والشركات التابعة، كذلك البدء بالتوسع الافقي من خلال دراسة مشاريع جديدة داخل وخارج الاردن بما يخدم مصالح الشركة.

واستعرض مدير عام شركة تعمير المهندس طلال يعيش انجازات المشاريع الاسكانية والى اين وصلت واهمها مشروع ضاحية الاندلسية حيث تم انجاز ما يقارب 95% منه ومشروع فلل الجاردنز قيد التنفيذ حيث بدأت عملية البيع بالمرحلة الاولى المؤلفة من 37 فيلا ابتداءا من العام الحالي 2017 اضافة الى مشروع منتجع البحر الميت حيث يتم العمل حاليا على خدمات البنية التحتية له وتشطيب فلل المرحلة الاولى وقد بلغت نسبة الانجاز الحالي لكامل المشروع 60% والمرحلة الاولى منه ( 41 فيلا) اي بنسبة 85% كذلك مشروع اهل العزم في منطقة الجيزة.

وصادقت الهيئة العامة على توصية مجلس الادارة بتغيير اسم الشركة ليتواكب مع المرحلة الجديدة والمبشرة بما يخدم الشركة والمساهمين والبيئة الاستثمارية بالاردن حيث تم تقديم عدد من الاقتراحات التي لاقت استحسانا من الحضور على ان يتم اختيار الاسم في اجتماع لاحق.

وكانت الهيئة العامة لشركة تعمير قد عقدت اجتماعها العادي وغير العادي برئاسة رئيس مجلس الادارة احمد الصفدي وحضور 18 مساهما يشكلون 51% من راسمال الشركة وجرى خلال الاجتماع المصادقة على البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات والخطة المستقبلية للشركة وابراء ذمة مجلس الادارة.

t3meer2017-2

t3meer2017-4

t3meer2017-6

t3meer2017-7

t3meer2017-8

t3meer2017-09

t3meer2017-9

t3meer2017-10