صفحة البداية ثقافة جامعة البترا تعلن أسماء الفائزين في مسابقة "محمود السمرة الأدبية" لطلبة المدارس

جامعة البترا تعلن أسماء الفائزين في مسابقة "محمود السمرة الأدبية" لطلبة المدارس

unv-b-smr

عروبة الإخباري - أعلنت جامعة البترا أسماء الفائزين بجائزة "مسابقة محمود السمرة" لطلبة المدارس في دورتها السادسة، وجاء الإعلان عن النتائج في حفل نظمته الجامعة في الصالة الرياضية تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا.
وتنافس 664 طالبا وطالبة من 154 مدرسة من مختلف مديريات التربية والتعليم، في ثلاثة حقول هي المقالة والقصة القصيرة والشعر، حيث سلم المولا الجوائز للفائزين في المراكز الثلاثة الأولى من كل حقل.
وأشار المولا إلى أن اتساع المشاركة في مسابقة محمود السمرة الأدبية من قبل المدارس والطلبة في كل عام تعتبر مؤشرًا على أن المسابقة في نجاح مستمر، مضيفًا "إنه لمما يثلج الصدر ويملأ النفس فرخًا أن تحظى مسابقة محمود السمرة في دورتها السادسة بهذا الاقبال والاهتمام وهذا النجاح وهذا يدل على تقدير مجتمعنا المحلي للفن والإبداع".
وقالت مقررة لجنة المسابقة الدكتورة أماني سليمان إن "المسابقة لهذا العام قد وضعتنا أمام أمرين أحدهما يقين أن الكتابة فعل حيوي لن يموت ما يعطي الشرعية للمتابعة في مثل هذه المسابقات وتفعيلها وتطويرها وثانيهما أن التجربة الكتابية لا يمكن اقصاؤها عن محيطها وعن البيئة التي تنتج فيها فأحوال مجتمعاتنا في أبعادها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية كلها موضوعات جديرة بالكتابة عنها وتأملها في سبيل وضع أيدينا على جراحنا ووقف نزيفها".
وأشار عضو لجنة التحكيم الدكتور باعث الحروب إلى أن لجنة استقبال المشاركات في المسابقة اضطرت إلى تمديد فترة قبول المشاركات نظرًا للإقبال واتساع دائرة المشاركة موضحًا أن عدد المشاركين في المسابقة لهذه السنة بلغ أضعاف المشاركين في الدورة السابقة حيث بلغ عدد المشاركين في الدورة السادسة 664 مشاركًا مقابل 180 مشاركا في الدورة السابقة، في حين زاد عدد المدارس ثلاثة اضعاف فمقابل 50 مدرسة شارك طلبتها في الدورة الماضية بلغ عدد المدارس المشاركة في هذه الدورة 154 مدرسة.
وأعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين في حقول المسابقة حيث فاز في حقل المقالة الطالبة آية أحمد سميرات من مدرسة زينب بنت الرسول بالمركز الأول والطالبة ديالي درويش من مدرسة اليوبيل الذهبي الثانوية للبنات بالمركز الثاني والطالبة هيفاء الصفدي من مدارس المحور الدولية بالمركز الثالث.
وفي حقل القصة القصيرة حصلت الطالبة رهف صدقة من مدارس دار الأرقم الأساسية بالمركز الأول والطالبة عائشة غزاوي من مدارس الحصاد التربوي بالمركز الثاني والطالبة لين سليمان من مدرسة الكرامة الأساسية بالمركز الثالث.
وفي حقل الشعر فازت الطالبة ملاك عبابنة من مدرسة سالة الثانوية للبنات بالمركز الأول والطالبة سارة العنكسوريمن مدرسة حكمة الثانوية للبنات بالمركز الثاني والطالب أحمد المشاعلةمن مدرسة عبد الله الثاني للتميز بالمركز الثالث.
وتوزعت المدارس المشاركة في المسابقة على مديرات التربية والتعليم في منطقة الطفيلة، ومنطقة معان، لواء القصر، وقصبة الكرك، ولواء المزار الجنوبي، ولواء الرمثا، منطقة عجلون، ولواء القصبة المفرق، ولواء الكورة، ولواء المزار الشمالي، ولواء قصبة اربد، ومنطقة السلط، ومنطقة مأدبا، ومنطقة الرصيفة، ولواء ناعور، ولواء سحاب، لواء الجامعة، ولواء واديالسير، ولواء القويسمة، وقصبة عمان.

وتشكلت لجان تحكيم حقول المسابقة من كل من السيدة هوازن القاضي، كل من الدكتور عبد الله عنبر ود. لانا مامكغ، ود. باعث الحروب، ود. إبراهيم خليل، ود. هارون الربابعة، ود. أحمد الخطيب، ود. رزان إبراهيم، ود. أماني سليمان، ود. عاطف كنعان، ود. نبيل حسنين.

 unv-b-smra5