صفحة البداية الخليج العربي فضيحة.. ملابس إسرائيلية بأسواق السعودية

فضيحة.. ملابس إسرائيلية بأسواق السعودية

s3odi-jesh55d

عروبة الإخباري - شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود فعل غاضبة، بسبب عرض ملابس لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحمل علم الكيان الصهيوني في أحد الأسواق بالسعودية.
وأشار نشطاء -على مواقع التواصل في تغريدات مختلفة- إلى أن السلطات السعودية فتحت أبواب المملكة العربية لإسرائيل.
وقالوا إن ظهور المنتجات الإسرائيلية -في أحد الأسواق بمحافظة جازان بالمملكة- هو نتاج سياسة التطبيع العلني التي تنتهجها الرياض مع تل أبيب، ولفتوا إلى أنهم لم يتوقعوا أن يكون التطبيع بهذه السرعة والعلانية.
وذكر حساب Global Federation أن «وجود ملابس عسكرية تتبع جيش الاحتلال الإسرائيلي وملابس للكشافة الإسرائيلية معروضة للبيع في أحد المحلات الشهيرة الكبرى بمحافظة جازان، اختراق ليس بالبسيط».
وقال حساب حسام الشوربجي «الحقيقة لم أتوقع هذه السرعة، بيع كل شيء لصالح #إسرائيل في #السعودية من أجل ماذا لا أعرف؟ يتم بيع ملابس عسكرية إسرائيلية في أسواق السعودية، خصوصاً في #جازان و#الرياض، ماذا تبقى في أرض الحرمين للمسلمين؟».
وكان أحد المواطنين السعوديين أكد وجود ملابس عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي معروضة في أحد المحال الشهيرة بمحافظة جازان. وأكد المواطن أنه تقدم بشكوى إلى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، مطالباً بالتحقيق في الواقعة.
وكان عادل الجبير -وزير الخارجية السعودي- قد أعلن في السابق أن الدول العربية والإسلامية ستعترف «بإسرائيل»، وأنها ستقيم علاقات معها بمجرد التوصل إلى حل دائم للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وأضاف الجبير -في تصريحات صحافية- أن هناك مصالح مشتركة للسعودية وإسرائيل، إلا أنه بسبب انعدام العلاقات بين البلدين.
من جانبه، رد أوفير جندلمان -الناطق الرسمي العربي باسم الوزارة الأولى الإسرائيلية- على هذا الجدل بتغريدة ساخرة على «تويتر»؛ قال فيها إن الملابس الإسرائيلية تثير الرعب في العالم العربي.