صفحة البداية الخليج العربي سفينة عُمانية تبحر الى أوروبا في رحلة تسغرق 6 أشهر

سفينة عُمانية تبحر الى أوروبا في رحلة تسغرق 6 أشهر

sfenaoman-69

عروبة الإخباري - تنطلق سفينة " شباب عُمان الثانية" في أولى رحلاتها إلى أوروبا في 30 من شهر أبريل الجاري والتي تستغرق 6 أشهر و تشارك أثناء ذلك في مسابقات الإبحار الشراعي التي تقام ببحر البلطيق.

وقد نظمت البحرية السلطانية العمانية اليوم زيارة تعريفية لممثلي مختلف وسائل الإعلام لإطلاعهم على تفاصيل هذه الرحلة التي تحمل بعدًا ثقافيًا وحضاريًا هامًا .

ووضح المقدم الركن بحري علي بن محمد الحوسني قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية " شباب عمان الثانية" أَثناء لقاء صحفي أن هذه السفينة تأتي لتحلُ محل سفينة "شباب عمان الأولى" التي جاءت تحقيقًا لرؤية جلالة السلطان قابوس بن سعيد حول أهمية التواصل الثقافي والحضاري بين السلطنة ومختلف دول العالم .

واستعرض قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية "شباب عمان الثانية" أَثناء عرض مرئي الرحلات التي قامت بها سفينة "شباب عُمان الأولى" إلى آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وفوزها بجائزة الصداقة الدولية لعشر مرات والتي تعد من أرقى جوائز الإبحار الشراعي في العالم.

وأشار الحوسني الى أن رحلات سفينة شباب عُمان تهدف إلى مد جسور الصداقة والسلام بين مختلف الشعوب حول العالم والترويج للسلطنة سياحيًا وثقافيًا علاوة على تدريب الشباب على الإبحار الشراعي وصقل قدراتهم وإذكاء روح المنافسة والمغامرة فيما بينهم .

sfenaoman-68

sfenaoman-70