صفحة البداية عربي ودولي لندن.. دهس مصلين خارجين من صلاة التراويح

لندن.. دهس مصلين خارجين من صلاة التراويح

lndon-dhs5-s

عروبة الإخباري - قُتل 4 أشخاص على الأقل وجُرح 10 فجر اليوم الإثنين، في هجوم دهس استهدف تجمعا لمسلمين قرب المسجد الكبير شمال لندن.

وقالت الشرطة البريطانية ، إنها تتعامل مع حاث دهس كبير قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى واعتقال مشتبه به.

وكانت شبكة بي بي سي البريطانية قالت إن هناك تقارير تشير إلى تعرض عدد من الأشخاص لعملية دهس من قبل سيارة “فان” في العاصمة لندن، تبين لاحقا بأن السيارة استهدفت تجمعا لمسلمين قرب ما يعرف بالمسجد الكبير شمالي لندن.

ودهست السيارة عددا من الأشخاص بعد خروجهم من صلاة التراويح وتناولهم وجبة السحور قرب الجامع في الساعة (11:20 ت.غ) ما أسفر بحسب حصيلة أولية عن مقتل 4 وإصابة أكثر من 10 أشخاص بجروح 3 منهم إصابتهم خطيرة.

وأظهرت مقاطع مصورة بثها نشطاء على تويتر، انتشار قوات الأمن في مكان الحادث، وسط سماع صفارات سيارات الإسعاف التي هرعت لإسعاف المصابين، وإخلاء القتلى.

وتداول ناشطون مقطع فيديو قالوا إنه يوثق إلقاء القبض على مشتبه بتنفيذه عملية الدهس.

وكانت الشرطة أكدت إلقاء القبض على مشتبه به، وسط تأكيد شهود عيان أن من قام يتنفيذ الهجوم 3 أشخاص بريطانيون بيض، مشيرين ان المصلين الذين كانوا قرب الجامع هم الذين اعتقلوا المشتبه به وسلموه للشرطة.